خالد صلاح

الحكومة تضرب بيد من حديد على المتعدين.. المحافظون ينفذون قرار الإزالة ضمن الموجه 16.. أسوان تزيل 64 حالة تعد على مساحة 73 ألف متر مربع.. و"سوهاج" تنفذ 285 قرارا خلال 10 أيام.. والغربية تسترد 18 ألف م2.. صور

الإثنين، 20 يوليه 2020 06:00 م
الحكومة تضرب بيد من حديد على المتعدين.. المحافظون ينفذون قرار الإزالة ضمن الموجه 16.. أسوان تزيل 64 حالة تعد على مساحة 73 ألف متر مربع.. و"سوهاج" تنفذ 285 قرارا خلال 10 أيام.. والغربية تسترد 18 ألف م2.. صور جانب من حملات الإزالة
المحافظات – عبد الله صلاح – محمود مقبول – محمد فتحى – مصطفى عادل – إبراهيم سالم – محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الحفاظ على أراضى الدولة أولاً بأول" شعار رفعه المحافظون فى وجه المتعدين على أملاك الدولة بغير وجه حق، والذين توعدهم المحافظون فى مختلف المحافظات بإزالة تعدياتهم فوراً تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، ضمن فعاليات الموجة الـ 16 التى انطلقت فى 8 يوليو وتستمر حتى 31 يوليو المقبل.

ففى محافظة أسوان، تستكمل الأجهزة المعنية بمحافظة أسوان أعمالها لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة سواء البناء أو الزراعية ضمن فعاليات الموجة الـ 16، وفى هذا السياق قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إنه تم إزالة 64 حالة تعدٍ بناء بإجمالى مساحة 73 ألفا و48 م2 وذلك منذ انطلاق الموجه الـ 16 وحتى الآن.

جانب من حملات الإزالة (1)
 

وأوضح محافظ أسوان، بأنه تم إزالة 52 حالة تعدى على أراضى زراعية بمساحة 3 أفدنة و 16 سهم  ، لافتاً بأن هناك توجيهات مشددة مسبقة لكافة الأجهزة التنفيذية بالمحليات بالتنسيق المستمر والمتواصل مع الجهات المختصة لتنفيذ أعمال الإزالات الفورية أولاً بأول للحفاظ على أراضى الدولة من أى تعديات.

جانب من حملات الإزالة (2)
 

وأشار اللواء عطية، إلى أن اليومين الماضيين شهدا تنفيذ قرار إزالة لتعدى بناء بدون ترخيص وذلك بمساحة 60 متر بقرية كلح الجبل التابعة للكلح غرب بمركز إدفو ، كما تم تنفيذ 26 قرار إزاله بإجمالى مساحة 8 ألاف م2 وذلك بمركز نصر النوبة ، بجانب تنفيذ 19 قرار إزالة بمساحة 6 ألاف م2 لتعديات على أراضى زراعية بمركز دراو.

جانب من حملات الإزالة (3)
 

ومن ناحية أخرى وبناءاً على قرار محافظ أسوان رقم 123 لسنة 2020 والخاص بتقنين الأراضى المحكرة لأهالى البشارية والعبابدة منذ ثلاثينيات القرن الماضى والحالات المماثلة لها فقد تم تشكيل لجان مختصة بأعمال المعاينات وفحص الطلبات برئاسة نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان ، كما تم تشكيل لجنة التسعير برئاسة السكرتير العام المساعد للمحافظة وبمعاونة عناصر فنية وقانونية ومالية ذات خبرة.

جانب من حملات الإزالة (4)
 

وفى الغربية، أكد الدكتور طارق رحمى، محافظ الغربية، أنه تم إزالة  274 حالة تعدى على أملاك الدولة والأراضي الزراعية واسترداد 18 ألف و 520 مترا منذ بدء تنفيذ الموجة ال 16 في الثامن من الشهر الجارى ، وأن المتبقي من المستهدف 117 حالة بإجمالي 31 ألفا و976 مترا .

جانب من حملات الإزالة (5)
 

وأضاف "رحمى"، أن ما تم إزالته من تعديات  في الفترة من 16 مارس وحتي امس السبت 727حالة تعدى على الأرضي الزراعية بمساحة 28 فدان و 7 قيراط و 10 سهم، و670مخالفات بناء بمساحة 84790 م2، وإزالة 521حالة تعديات على املاك الدولة حالة بمساحة 32145م2.

جانب من حملات الإزالة (6)
 

وشدد محافظ الغربية على استمرار إزالة كافة أشكال التعديات علي أراضي الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء العشوائي بكافة مدن ومراكز المحافظة.

جانب من حملات الإزالة (7)
 

وفى القليوبية، أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه منذ إنطلاق الموجه الـ16 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية، تم إزالة 94 حالة تعدى بمساحة 23640 م2 على مدار الأيام الماضية، مشيراً إلى أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وجهات الولاية نفذت قرارات الإزالة للتعديات المخالفة على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، وذلك خلال الموجة الـ ١٦ والتي بدأت الأربعاء الموافق ٨ يوليو ٢٠٢٠ لإزالة كافة التعديات علي أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة

وأوضح المحافظ، أن من بين هذه الحالات تنفيذ 21 حالة تعد على حرم النيل والمجارى المائية بمساحة 4000 متر مربع، تمثلت في قاعات أفراح وكفاتيريات ومبان خرسانية، كما تم إزالة 13 حالة  على الأراضي الزراعية بقرية ميت حلفا التابعة لمركز ومدينة قليوب على مساحة 1415 متر مربع، و17 حالة بدون ترخيص على مساحة 6800 متر مربع، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية باسترداد حق الشعب وأملاك الدولة والحفاظ على الممتلكات العامة وإزالة التعديات عليها.

وأشار المحافظ، إلى أن الأجهزة التنفيذية والأمنية ستنفذ القانون على جميع المتعدين علي أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية وسيتم تطبيق القانون بكل حزم وقوة لحين إسترداد جميع أملاك الدولة بنطاق المحافظة، موضحا أن الموجة الـ ١٦ تشمل حالات التعديات على أملاك الدولة التى لم تتقدم بأى طلبات تقنين والحالات غير الجادة فى التقنين والحالات التى أقرت لجنة التقنين أنها غير قابلة للتقنين ولا ينطبق عليها الشروط وحالات التعدى على أراضى المنفعة العامة والأراضى الزراعية.

وفى سوهاج، أعلن اللواء طارق الفقى، محافظ سوهاج، عن إزالة 285 حالة تعدي على الأراضي أملاك الدولة والأراضى الزراعية، خلال 10 أيام، ضمن الموجة السادسة عشر لإزالة التعديات، والتي بدأت يوم الأربعاء 8 يوليو الجاري، وتستمر حتى نهاية الشهر، فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية والحكومة بمواجهة التعدى على أملاك الدولة بكل حزم، واسترداد حق الشعب،  والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة.

وكشف "الفقي" أن الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى قامت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بشن حملات مكبرة لإزالة تلك التعديات أسفرت عن إزالة 174 حالة تعدي على أراضى مبانى بمساحة 14 ألاف و 839 متر مربع، بالإضافة إلى إزالة 111 حالة تعدي على الأراضى الزراعية بمساحة 298 فدان و10 قراريط و5 أسهم .

وشدد محافظ سوهاج على المتابعة المستمرة وتنفيذ قرارات الإزالة بكل حزم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة،والأراضي الزراعية، مشيرا إلى  أن عملية المتابعة تتم على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات بالمحافظة.

وفى محافظة المنوفية اكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بأنه تم تنفيذ (376)حالة تعدى على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية منذ إنطلاق الموجة لإزالة التعديات، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ 200 حالة تعدى على أراضى أملاك الدولة بإجمالى مساحة 14 ألف و 836 م2، وتنفيذ 176حالة تعدى على الأراضى الزراعية بإجمالى مساحة 175فدان و 6 قيراط و 10سهم بمختلف جهات الولاية ، ووفقاً لتقرير غرفة العمليات المركزية تم أمس السبت إزالة 3 حالات تعدى على أراضى أملاك الدولة و11 حالة تعدى على الأراضى الزراعية،وذلك فى إطار المتابعة اليومية لتنفيذ أعمال الموجة الـ 16 لإزالة التعديات المخالفة على أراضى أملاك الدولة بنطاق المحافظة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بإزالة جميع مخالفات البناء والتصدى بكل حزم للمخالفين لإسترداد هيبة الدولة وإنفاذ القانون.

جدير بالذكر أنه انطلقت فعاليات الموجة الـ 16 لإزالة التعديات يوم 8 يوليو ومستمرة حتي 31 يوليو الجاري بالتنسيق مع الجهات الأمنية وقوات إنفاذ القانون، وتشمل جميع الأراضى التى لا يجوز تقنيها وعليها أوضاع ومنفعة عامة للدولة ، والحالات التى لم تتقدم بطلبات تقنين لإبقاء الوضع على ما هو عليه ، وكذا  الحالات التى أقرت لجان البت بعدم إنطباق شروط التقنين عليها وأنها غير قابلة للتقنين.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة