خالد صلاح

كورونا يخرج عن السيطرة فى تركيا.. إصابة 200 من العاملين بالقطاع الصحى فى "ماردين"

الإثنين، 20 يوليه 2020 04:48 م
كورونا يخرج عن السيطرة فى تركيا.. إصابة 200 من العاملين بالقطاع الصحى فى "ماردين" تركيا - أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشارت نقابة العاملين بالقطاع الصحي فى تركيا فرع مدينة ماردين إلى أن الوضع بدأ يخرج عن السيطرة في المدينة، إذ بلغ عدد الإصابات لـ 5 الآف إصابة، وأصبحوا ينقلون المرض إلى مقاطعات أخرى. 
 
وبحسب موقع gercekgundem التركى أدلى فرع ماردين لنقابة العاملين الصحيين (SES) ببيان بشأن الوضع الأخير لتفشى فيروس Covid-19 في المدينة، وجاء في البيان المكتوب لهم أن أعداد الحالات في المدينة قد تجاوز كل التوقعات.
 
وقالوا فى البيان: "لقد خرج فيروس كورونا عن السيطرة في مقاطعتنا بعد عملية (التطبيع)، واقترب العدد الإجمالي من الإصابات لدينا من الخمسة آلاف إصابة، حتى إن المستشفيات التي لم يتم تحويلها إلى مستشفيات عزل تقوم باستقبال حالات إصابات بكورونا بوضعها الحالى.
 
وتابع البيان: "حتى إن جميع وحدات العناية المركزة والخدمات في المستشفيات قد امتلأت تماما، وأصبح الوضع الحالي يقتضى نقل الحالات إلى المقاطعات الأخرى". 
 
وقالوا إن "هذا الوضع يقيد الأشخاص المصابين بأمراض أخرى للتقدم إلى المستشفيات ويقلل من جودة وكفاءة خدمات الرعاية الصحية التى يتلقونها في المستشفيات. 
 
وبالتوازى مع زيادة اتصال العاملين في مجال الرعاية الصحية بالحالات، وصل عدد المصابين بالعدوى إلى 200 فى مقاطعتنا، حيث يتم اكتشاف ما معدله 150 حالة يوميًا مؤخرًا، ونرى انخفاضًا نسبيًا بعد خفض أعداد الاختبارات، ولكننا نعلم أن الأعداد الحقيقية للإصابات أكثر بكثير من الأعداد المعلنة وليس هذا في مقاطعتنا وحدها ولكن في تركيا بشكل عام.
 
ووفق المعلومات التي نتلقاها من منظمات العاملين في مجال الرعاية الصحية في الولايات التركية الأخرى، وفى الأيام التي نكتشف فيها أن أعداد الحالات في المنطقة وحدها قد تخطى الألف حالة، نجد وزارة الصحة تعلن عن إجمالى إصابات في نطاق "الألف" فقط على مستوى تركيا.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة