خالد صلاح

نشرة تلفزيون "اليوم السابع".. مد حالة الطوارئ.. وزير التعليم يدرس مقترحا جديدا للعام المقبل.. استعدادات خاصة بالسكة الحديد قبل العيد.. أنباء عن تعديل نظام نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا.. والبحث مستمر عن جثة شادى

الإثنين، 20 يوليه 2020 04:04 م
نشرة تلفزيون "اليوم السابع".. مد حالة الطوارئ.. وزير التعليم يدرس مقترحا جديدا للعام المقبل.. استعدادات خاصة بالسكة الحديد قبل العيد.. أنباء عن تعديل نظام نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا.. والبحث مستمر عن جثة شادى نشرة الثالثة عصرا عبر تلفزيون اليوم السابع
تامر إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع"، على مواقع التواصل الاجتماعى، نشرة أخبار الثالثة عصرا، والتى أعدها الزميل تامر إمام، وقدمتها الزميلة نسرين فؤاد والزميلة شروق وجدى، وتناولت عددًا من الأخبار الهامة على كافة الأصعدة.

 

وعلى رأس الأخبار، جاء خبر موافقة مجلس النواب، خلال الجلسة العامة المُنعقدة اليوم الإثنين، برئاسةِ الدكتور على عبد العال، على قرارِ رئيس الجمهورية بمدِ حالة الطوارئ فى جميعِ أنحاء البلاد لمدةِ ثلاثةِ أشهر، تبدأُ اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 27 يوليو عام 2020، وذلك بموافقةِ ثُلُثِى عددِ أعضاءِ المجلس.

 

ويأتى قرارُ تمديدِ حالةِ الطوارئ فى جميعِ البلاد لمواجهةِ الظروف الأمنية والصحية الخطيرة التى تَمرُ بِهِا مصر فى المرحلةِ الراهنة.

 

الدكتور علي عبد العال
الدكتور علي عبد العال

 

ونوه الموجز لخبر استقبال مطار القاهرة الدولي، اليوم الإثنين، 16 رحلة طيران دولية على متنها 1955 راكبا، وجاءت تلك الرحلات من عدة وجهات سواء أوربية أو عربية أو أسيوية أو إفريقية.

 

وتقوم سلطات المطار بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة فى أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب، والمصاعد الكهربائية داخل المطار.

 

كما أشار الموجز إلى تصريح سامح شكري وزيرُ الخارجيةِ المصرى، الذى أكد موقفَ مصرَ الداعم لاستعادةِ الحقوق المَشرُوعة للشعبِ الفلسطيني الشقيق، وذلك خلال اللقاء الذى جَمَعَهُ اليوم بالرئيسِ الفلسَطينى محمود عباس أبو مازن فى رام الله.

 

وكان شكرى قد وصل اليوم إلى رام الله، قادماً من العاصمة الأُردنيِة عَمَاَنَ.

 

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

 

وفى سياق آخر، أعلن أحمد عبد الهادى، المتحدث الرسمى لشركة مترو الأنفاق، انتظام حركة القطارات بالخط الثانى فى الاتجاهين شبرا الخيمة - المنيب، بعد إصلاح العطل المفاجئ الناتج الذى وقع صباح اليوم.

 

وكان أحد القطارات بمحطة جامعة القاهرة بالخط الثانى قد تعرض لعطل، وعلى الفور انتقلت فرق الطوارئ إلى مكان العطل، وتم إصلاحه وعودة حركة القطارات إلى طبيعتها مع الدفع بعدة قطارات لامتصاص أى زحام ناتج عن العطل.

 

وذكر الموجز، أن المهندس أشرف رسلان، رئيسُ هيئةِ السكةِ الحديد، أعلن عن توفيرِ ما يُعادل 140 ألفَ مقعدٍ إضافيٍ بقطاراتِ السكة الحديد خلال فترةِ عيد الأضحى، بالإضافةِ إلى القطاراتِ المَجدولة والتي تصل إلى 860 قطاراً يومياً.

 

ويأتى هذا ضمن خُطة الطوارئ التى أعلنتَها الهيئة بمناسبةِ قرب العيد، والدفع بقطارات إضافية من 25 يوليو وحتى 11 أغسطس.

 

وحول منافذ بيع التذاكر، قال رسلان إن هناك 800 منفذ بيع تذاكر و33 مكتب فى القاهرة الكبرى، بالإضافةِ إلى الحجز الإلكترونى على موقعِ الهيئةِ وتطبيق الموبايل.

 

كما ورد بالنشرة، رد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على تساؤلات بعض أولياء الأمور حول ارتفاع كثافة الفصل إلى 85 طالب وطالبة وكيف يكون نظام الدراسة فيها، فى ظل تداعيات فيروس كورونا، وقال: "سنجد الحل المناسب لكل مدرسة".

 

جاء هذا الرد بعد الشكاوى التى تلقتها الوزارة عقب الإشارة إلى وجود مقترحات بإلزام طلاب رياض الأطفال وحتى الثالث الابتدائى، بالتواجد يوميا داخل الفصول، خلال العام الدراسى الجديد، فى حين يذهب طلاب الصف الرابع وحتى السادس الابتدائى للمدرسة معظم الأيام ما عدا يومين، أما طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية فيذهبوا يومين فقط فى الأسبوع.

 

ويرى أصحاب المقترح، أن تواجد الطلاب صغار السنة داخل الفصول هو الأفضل لأنه لابد من التواصل المباشر لهذا السن مع المعلم.

الدكتور طارق شوقي وزير التعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التعليم

واصلَ فريقُ الغطس المُتطوع، خُطة البحث لليوم الحادي عشر بشاطئ النخيل، أملاً في العثورِ على جثة شادى البالغ من العمر 17 عاماً، والذي لَقِىَ حَتفُه يوم الجُمعة قبل الماضي، في "حادث غرق" راح ضحيَتَهُ 11 شخصاً.

 

وقامت فرق قوات الإنقاذ النهري و15 غطاساً متطوعاً، بالبحثِ اليوم بالحاجزِ الثانى والثالث والرابع والخامس، ولم يتم العثور على الجثمان بعد مسح شامل لتلك الحواجز، خاصةً مع هدوءِ البحر وانخفاضِ سرعة الرياح، وسوف يتم استكمال المسح الشامل بالحاجزِ السادس والسابع لحين العثور على الجثمان.

 

وعلى الصعيد الرياضى، أذاعت نشرة تلفزيون اليوم السابع، ما تداولته المواقع الإخبارية المغربية من تقارير صحفية تفيد بأن لجنة الأندية التابعة للاتحاد الإفريقى، قررت تعديل نظام مباريات الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بحيث تقام المباريات بنظام الذهاب والعودة بدلا من إقامة مباراة واحدة فاصلة على أرض محايدة.

 

أحمد أحمد رئيس الكاف
أحمد أحمد رئيس الكاف

 

ومن المقرر أن يلتقى فى هذا الدور، الأهلى ضد الوداد المغربى، والزمالك ضد الرجاء المغربى.

 

وكانت مصر قد طلبت استضافة المباريات المتبقية بدورى أبطال إفريقيا، إلا أن هذا المقترح قوبل بالرفض من الجانب المغربى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة