أكرم القصاص - علا الشافعي

مايا دياب: "مش غريب على الإمارات أن تكون السباقة بعالمنا لتحقيق إنجازات"

الإثنين، 20 يوليو 2020 04:02 م
مايا دياب: "مش غريب على الإمارات أن تكون السباقة بعالمنا لتحقيق إنجازات" مايا دياب
سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت الفنانة مايا دياب، بنجاح دولة الإمارات فى إطلاق مسبار الأمل إلى كوكب المريخ، وغردت عبر حسابها على تويتر، قائلة: "ألف مبروك الإنجاز العربي الإماراتي العالمي مش غريب على الإمارات إنه تكون السبّاقة بعالمنا لتحقيق انجازات عظيمة أنا كلبنانية أفتخر بالإمارات وبأني من المقيمين فيها وافتخر بنظام يتمتع بكل التخطيط لتقدم الوطن والفرد لمنافسة العالم".

مايا دياب
مايا دياب

 

يأتى هذا بعدما احتفى الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، وحاكم دبى، اليوم الاثنين، بنجاح إطلاق مسبار الأمل، حيث نشر مقطع فيديو عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، يرصد الاجتماعات الأولى التى جمعت الشيخ زايد، مؤسس دولة الإمارات مع خبراء وكالة ناسا، وحتى تحقيق الأمل بإطلاق مسبار الأمل، اليوم.

 

وكتب حاكم دبى، فى تعليقه على الفيديو، "نعلن بحمد الله نجاح إطلاق مسبار الأمل.. نجاح إرسال أوامر التحكم للمسبار من مركز العمليات فى الخوانيج.. نجاح عمل أنظمة الملاحة الفضائية والتحكم.. نجاح إطلاق الألواح الشمسية.. نجاح نظام الدفع للمسبار.. بدأنا رحلة الـ493 مليون كم نحو الكوكب الأحمر.. اللهم هوّن سفرنا".

يأتى هذا بعدما أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء، عن تلقيه أول إشارة من "مسبار الأمل"، الذى انطلق للفضاء فى رحلة تاريخية إلى المريخ هى الأولى لدولة عربية تهدف إلى استكشاف أجواء الكوكب الأحمر، ويعد استقبال أول إشارة بمثابة نجاح انفصال "مسبار الأمل" عن الصاروخ اليابانى بعد ساعة من الانطلاق إلى الفضاء.

 

وذكرت الحكومة الإماراتية فى تغريدة على "تويتر" أنها "رسالة فخر وأمل وسلام إلى المنطقة العربية نجدّد بها العصر الذهبى للاكتشافات العربية والإسلامية"، وكتبت وكالة الأنباء الإماراتية "وام": "ينطلق مسبار الأمل ويتحقق الحلم وتعانق أحلامنا عنان الفضاء".

وأقلع الصاروخ من منصّة ميتسوبيشى للصناعات الثقيلة عند الساعة 01:58 بتوقيت الإمارات (21:58 توقيت غرينيتش)، وفى وقت سابق، عُرض على برج خليفة، أطول مبنى فى العالم، عدّ تنازلى رمزى قبل ساعات من انطلاق المسبار الذى يشرف عليه مركز محمد بن راشد للفضاء.

وكان من المقرّر أن يقلع مسبار "الأمل" الآلى من المركز اليابانى فى 15 يوليو لكن جرى تأجيل الإطلاق مرّتين بسبب سوء الأحوال الجوية، وسيستغرق "الأمل" 7 أشهر للسفر لمسافة 493 مليون كيلومتر إلى المريخ، ليبلغ هدفه فى 2021 تزامناً مع احتفال الإمارات بمرور 50 عاماً على قيام الدولة الموحّدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة