خالد صلاح

أوغلو مهددا أردوغان: "سأقود ثورة عليك فى أرجاء البلاد"

الثلاثاء، 21 يوليه 2020 10:01 ص
أوغلو مهددا أردوغان: "سأقود ثورة عليك فى أرجاء البلاد" داوود أوغلو
محمد غنيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هدد أحمد داوود أوغلو رئيس الوزراء التركي الأسبق، بقيادة ثورة على الرئيس رجب أردوغان، في كافة أرجاء البلاد إذا استمر في اتخاذ إجراءات تعرقل وصول حزبه الجديد إلى البرلمان.

وحسب جريدة العين الإماراتية، فإن حزبي العدالة والتنمية (الحاكم) والحركة القومية (شريكه) يضعان اللمسات الأخيرة على تعديلات تخص قانونا بالأحزاب السياسية والانتخابات؛ غرضها منع الأحزاب الجديدة التي انشق أعضاؤها عن الحزب الحاكم من المشاركة في الانتخابات المقبلة. 

والتعديلات التي يريد التحالف الحاكم إدخالها تستهدف إبعاد حزبي داوود أوغلو ونائب رئيس الوزراء الأسبق علي باباجان من المشاركة في الانتخابات المقبلة، من خلال وضع شرط أن يكون الحزب قد أكمل تشكيلاته الحزبية في المدن قبل 6 أشهر على الأقل من الانتخابات، خاصة وأن الحزبين يضمان أغلب السياسيين المنشقين عن حزب العدالة والتنمية.

وفي إطار تعليقه على التعديلات المقترحة، شدد داوود أوغلو على أن غرض تلك التعديلات هو عرقلة الإرادة الشعبية في الانتخابات المقبلة، متحديا أردوغان قائلا: "سيخوض حزب المستقبل دون حاجة إلى أحد من الأحزاب غمار الانتخابات ولن يستطيع أحد منع ذلك بتاتا".

وتابع داوود أوغلو مهددا رفيق دربه السابق: "إذا ما أقدمت السلطة الحاكمة على عرقلة دخول حزب المستقبل إلى الانتخابات القادمة فإنني سأنطلق برحلة في الأناضول وسأدعو كافة المدن للانتفاضة ضد تلك الممارسات ولن يكون حينها بمقدور أحد الحيلولة دون ذلك".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة