خالد صلاح

برلمانى إيطالى ينشئ حزبا لإخراج بلاده من الاتحاد الأوروبى

الثلاثاء، 21 يوليه 2020 09:13 ص
برلمانى إيطالى ينشئ حزبا لإخراج بلاده من الاتحاد الأوروبى الاتحاد الاوروبى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عضو مجلس الشيوخ الإيطالى، جيانلويجى براجوانى أنه سيعلن فى مؤتمر صحفى الخميس المقبل بمجلس النواب، تشكيل حزبه (إيتال إكسيت)، الكيان السياسى السيادى الجديد الذى يهدف إلى خروج إيطاليا من الاتحاد الأوروبى.

وقالت وكالة "آكى" الإيطالية إن باراجوانى، صحفى ومقدم برامج تليفزيونية سابق نال مقعدا فى مجلس الشيوخ فى انتخابات عام 2018 مرشحا لحركة خمس نجوم، لكنها أبعدته لاحقا بسبب عدم الالتزام بسياساتها.

وأشار باراجونى إلى أنه سيلتقى اليوم مؤسس حزب بريكست البريطانى، نايجل فاراج، ووصف الأخير بأنه "وطنى بريطانى حقيقى، الوحيد الذى أرسل تكنوقراط بروكسل إلى الجحيم".

ورأى باراجونى أنه بفضل بريكست أصبحت "بريطانيا دولة ذات سيادة حقيقية والتى، بعد خروجها من الاتحاد الأوروبى، تمكنت من تقديم إجابات حقيقية للمواطنين فى خضم أزمة اقتصادية لمرحلة ما بعد فيروس كورونا، وقال: "هذا هو السبيل للمضى قدما".

وفى إشارة إلى هولندا، قال عضو مجلس الشيوخ "لم يعد بالإمكان ابتزازنا من قبل ملاذات ضريبية تسمح لنفسها بالإساءة إلى هيبة إيطاليا".

ومن ناحية أخرى، قال رئيس الوزراء الإيطالى جوزيبى كونتى، اليوم الثلاثاء، إن الاتحاد الأوروبى اتفق على صندوق "طموح" للتعافى الاقتصادى سيمكن المنطقة من مواجهة جائحة فيروس كورونا "بقوة وفاعلية".

وقال فى مؤتمر صحفى بعد قمة استمرت خمسة أيام "نحن راضون بعد إقرار خطة طموح لإعادة إطلاق (الاقتصاد) ستمكننا من مجابهة الأزمة بقوة وفاعلية".

وأضاف كونتي أن 28 % أو 209 مليارات يورو من الصندوق البالغ حجمه 750 مليار يورو الذي جرى الاتفاق عليه في القمة ستذهب لإيطاليا، منها 81 مليارا في صورة منح و127 مليارا كقروض.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة