خالد صلاح

جنة الله فى البحر.. محمد غطاس بدرجة فنان.. يروج للسياحة من أعماق البحر الأحمر.. يرصد جمال الكائنات البحرية النادرة والدلافين والقروش والسلاحف.. وصمداى والفنستون والأخوين وأبو دباب أفضل مواقع الغوص عالميا.. صور

الثلاثاء، 21 يوليه 2020 12:00 م
جنة الله فى البحر.. محمد غطاس بدرجة فنان.. يروج للسياحة من أعماق البحر الأحمر.. يرصد جمال الكائنات البحرية النادرة والدلافين والقروش والسلاحف.. وصمداى والفنستون والأخوين وأبو دباب أفضل مواقع الغوص عالميا.. صور أعماق البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عالم آخر لم يره الكثير، بل يره المحبون له والعاشقون للطبيعة غير الظاهرة سوى فى أعماق البحار، حيث ترى ما لا تراه من فوق سطحها، كائنات بحرية فريدة وشعاب مرجانية لها من العمر ملايين السنين، والتى احتلت مكانتها وأصبحت مواقع غوص عالمية يصل إليها سياح من كل دول العالم.

 

محمد يونس، أحد الغواصين بمدينة مرسى علم، جنوب البحر الأحمر، يرصد جمال الطبيعة فى قاع البحر للترويج للسياحة ولمواقع الغوص الشهيرة بالبحر الأحمر المختلفة، حيث يرصد يونس الكائنات البحرية المختلفة، والشعاب المرجانية التي تخطت أعمارها ملايين السنين.

يقول محمد يونس، إن أعماق البحر الأحمر كنز كبير لا يراه إلا القليل، حيث إن الله وهب مصر جنة فى أعماق البحار وخاصة البحر الأحمر، حيث يوجد بها الشعاب المرجانية والأسماك والكائنات البحرية النادرة.

وأضاف يونس لـ"اليوم السابع"، أنه يرصد فى أعماق البحار جمال الطبيعة لحظة بلحظة وأنه يقوم بالغوص في عدة مواقع غوص بالبحر الأحمر لالتقاط صور وفيديوهات ليروج من خلالها للسياحة في البحر الأحمر، مؤكدة أنه خلال رصده يكتشف أنه يشاهد كائنات بحرية لأول مرة في حياته.

وتابع يونس، أن هناك 60 موقع غوص مختلف على طول ساحل البحر الأحمر تعد أفضل مواقع الغوص في العالم، وتحتوي علي كائنات بحرية فريدة من نوعها ومن أهم تلك المواقع الشهيرة موقع غوص الفنستون جنوب البحر الأحمر، والذى أطلق عليه بيت القرش حيث يوجد به أعداد كبيرة من القروش المختلفة.

وكشف الغواص يونس، أن مواقع غوص الفنستون والأخوين، القريبين من بعضهما البعض يعدان أكبر مواقع الغوص طلبا بالنسبة للمهتمين برياضة الغوص وخاصة من الأوربيين، مؤكدا أنه بعد توقف الرحلات البحرية منذ مارس الماضى حتى الآن ستكون الحياة مختلفة فى أعماق البحر ربما تكون أجمل وتظهر الكائنات البحرية بكثافة كبيرة.

وأوضح يونس، أنه التقط عددا من الفيديوهات والصور المختلفة لمواقع غوص الفنستون وخليج ابو دباب والاخوين وصمداي وكان لها تفاعل كبير خارجيا، حيث إن شعاب الفنستون أو كما يطلق عليها بيت القرش تقع بعد 22 كم شمال شواطئ مرسى علم.

وأشار يونس، إلى أنه تقع شعاب جزر الأخوين على بعد 70 كيلومترا من سواحل جنوب القصير، وهى من أشهر مواقع الغوص فى البحر الأحمر وأغناها بالكائنات البحرية، ويوجد بها أكثر من 370 نوعا من الأسماك المختلفة، بينها أسماك القرش ولذلك أصبحت من أهم مواقع الغطس عالميا.

 

IMG_0164
 

 

IMG_0171
 

 

IMG_0162
 

 

IMG_0165
 

 

IMG_0163
 

 

IMG_0167
 

 

IMG_0169
 

 

IMG_0170
 

 

IMG_0166
 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة