خالد صلاح

دراسة أوروبية: اختبارات تركيا للكشف عن كورونا دقتها لا تتجاوز 40%

الثلاثاء، 21 يوليه 2020 09:57 م
دراسة أوروبية: اختبارات تركيا للكشف عن كورونا دقتها لا تتجاوز 40% كورونا فى تركيا - أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وفق دراسة أوروبية تم اكتشاف أن اختبارات فيروس كورونا التى لطالما تباهت تركيا بكونها محلية الصنع ويتم استخدامها علي نطاق واسع في كل مكان، نسبة دقة نتائجها لا تتجاوز الـ40%، وذلك بعد أن تم إرسالها إلى أوروبا وخضعت لاختبارات دولية بحسب موقع ميديا سكوب.
 
وفي الفحص تم الكشف عن أن دقة الإختبارات المستخدمة في تركيا كانت 40% فقط، وتبعا لذلك فإن الإختبارات التي تستخدم في تركيا لا يمكنها سوى الكشف عن 40% من أعداد الإصابات الحقيقية. 
 
وردا على هذا الأمر تواترت الادعاءات حول قيام وزير الصحة التركي فخر الدين كوجا بفصل الذي وافق على الاختبار وهو سيلجوك كليتش رئيس المختبرات المرجعية لعلم الأحياء الدقيقة وقسم المنتجات البيولوجية.
 
وتستخدم المستشفيات العامة والمطارات والمعابر الحدودية التركية، مجموعة الاختبار التي تنتجها شركة تسمى Bioeks. ويتم تصدير مجموعة الاختبار هذه، بالتعاون مع القطاعين العام والخاص، بالشراكة مع USHAŞ وBioeksen التابعة لوزارة الصحة.
 
وفى سياق متصل، أشارت نقابة العاملين بالقطاع الصحي فى تركيا فرع مدينة ماردين، إلى أن الوضع بدأ يخرج عن السيطرة في المدينة، إذ بلغ عدد الإصابات لـ5 الآف إصابة، وأصبحوا ينقلون المرض إلى مقاطعات أخرى. 
 
وبحسب موقع gercekgundem التركى أدلى فرع ماردين لنقابة العاملين الصحيين (SES) ببيان بشأن الوضع الأخير لتفشى فيروس Covid-19 في المدينة، وجاء في البيان المكتوب لهم أن أعداد الحالات في المدينة قد تجاوز كل التوقعات.
 
وقالوا فى البيان: "لقد خرج فيروس كورونا عن السيطرة في مقاطعتنا بعد عملية (التطبيع)، واقترب العدد الإجمالي من الإصابات لدينا من الخمسة آلاف إصابة، حتى إن المستشفيات التي لم يتم تحويلها إلى مستشفيات عزل تقوم باستقبال حالات إصابات بكورونا بوضعها الحالى".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة