خالد صلاح

رئيس حكومة إيطاليا تعبيرا عن الرضا بالقمة الأوروبية: يوم تاريخى لأوروبا

الثلاثاء، 21 يوليه 2020 12:28 م
رئيس حكومة إيطاليا تعبيرا عن الرضا بالقمة الأوروبية: يوم تاريخى لأوروبا رئيس حكومة ايطاليا جوزيبى كونتى
كتبت ــ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبى كونتى، "إنه يوم تاريخي لأوروبا وإيطاليا"، في رسالة نشرها على منصة تويتر، مرفقة بصورة يصم فيها قبضته تعبيرا عن الرضا في نهاية القمة الأوروبية الليلة الماضية، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.

وأعاد رئيس الحكومة إبداء رضاه عن النتائج التي تحققت بعد 4 أيام من المفاوضات. وفي بضع دقائق – على الرغم من تأخر الساعة – ظهرت مئات من علامات التقدير على تويتر.

وذكر رئيس الوزراء، في مؤتمر عبر الفيديو ببروكسل في نهاية المجلس الأوروبي الذي أقر حزمة انقاذ بـ1.82 بليون يورو لمواجهة تبعات الأزمة، والتي تشتمل عليها الميزانية المالية متعددة السنوات وخطة الجيل القادم الأوروبية.

وفي هذا السياق، أكد كونتي أن "الحكومة الإيطالية قوية، والحقيقة هي أن الموافقة على هذه الخطة تعزز عمل حكومتنا، لأنها تسمح لنا بالاعتماد على موارد مالية ضخمة لتحقيق الأهداف المحددة أصلاً، والتي سنسعى لتحقيقها الآن".

وأضاف "في الأيام الأخيرة قمنا أيضًا بصد محاولات خبيثة لحرف المسيرة الحقيقية لمشروع أوروبي، بإدخال المنطق الحكومي الدولي ومنطق حق النقض".

وأكد كونتي أن خطة التعافي "تتخذ من مصلحة إيطاليا أولوية المطلقة، وتوفر قروضًا ميسورة للغاية وذات قيمة كبيرة مع استحقاق طويل جدًا، وبالتالي فهي مفيدة جدًا". وأردف "ستكون هذه هي الأولوية. وآمل أن يساعد ذلك في تشتيت الاهتمام المرضي المحيط بآلية الإستقرار الأوروبية(Mes) .

وذكر رئيس الحكومة أنه “لوضع الخطة الوطنية للتعافي وتجاوز الأزمة، سيكون تشكيل فريق عمل تنفيذي إحدى الأولويات التي سنحددها في هذه الأيام، حيث يجب أن تبدأ في أقرب وقت ممكن.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة