خالد صلاح

وزير الخارجية الأمريكى فى مؤتمر صحفى مع نظيره البريطانى: لن نسمح برفع حظر السلاح عن إيران.. بومبيو: نأمل باتفاق سريع للتجارة الحرة مع بريطانيا.. ودومينيك راب: علينا العمل مع شركائنا لحماية مصالحنا

الثلاثاء، 21 يوليه 2020 06:27 م
وزير الخارجية الأمريكى فى مؤتمر صحفى مع نظيره البريطانى: لن نسمح برفع حظر السلاح عن إيران.. بومبيو: نأمل باتفاق سريع للتجارة الحرة مع بريطانيا.. ودومينيك راب: علينا العمل مع شركائنا لحماية مصالحنا بومبيو وراب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إلى مقر رئاسة الوزراء البريطاني الواقع في 10 شارع داونينج ستريت، اليوم الثلاثاء، للقاء رئيس الوزراء بوريس جونسون، وقال جونسون لبومبيو لدى جلوسهما في حديقة المبنى في اجتماع في الهواء الطلق "مرحبا بك في رقم عشرة"، فيما قال وزير الخارجية الأمريكي: "تبدو في أحسن حال".

وأشار برويس جونسون إلى أن إجراءات التباعد الاجتماعي المتبعة بسبب تفشي فيروس كورونا لا تشير إلى أى تباعد سياسى، وقال "التباعد الاجتماعي لا يعني تباعدا دبلوماسيا أو سياسيا".

فيما قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو: بحثت مع رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون تمديد حظر السلاح على إيران. وأضاف مايك بومبيو، خلال مؤتمر صحفى مع نظيره البريطاني دومينيك راب: لن نسمح برفع حظر السلاح عن إيران.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أثناء زيارة إلى لندن إن الولايات المتحدة وبريطانيا ما زال أمامهما المزيد من العمل بشأن اتفاقية للتجارة الحرة، معربا عن أمله بأننا البلدان من إتمامها في المستقبل القريب.

وأبلغ بومبيو خلال مؤتمرا صحفيا مشتركا مع نظيره البريطاني دومينيك راب "من المقرر عقد جولة ثالثة (من المفاوضات) في وقت لاحق من هذا الشهر ، التركيز الأساسي والشركات المتحدة هو أن نرى أننا يمكننا تحقيق تقدم في هذا وإتمامه بأسرع ما يمكن."

وقال مايك بومبيو "تحدثت مع رئيس الوزراء (البريطاني) هذا الصباح بشأن هذا الأمر وآمل بأنك قادر على اتمامه في وقت قريب".

من ناحية أخرى، هنأ بومبيو بريطانيا على حظر معدات شركة هواوي الصينية في شبكتها للاتصالات، وقال "أظن أن المملكة المتحدة التي تصدر قرارا صائبا".

وشجع وزير الخارجية الأمريكى، دولا أخرى على التصدى للحزب الشيوعى الصينى، ووصف القيادة الصينية بأنها تشكل تهديدا، وقال بومبيو "نريد من كل دولة تدرك مع الحرية الحرية والديمقراطية، وتقدر ذلك وتعرف أنه مهم من أجل تحقيق الشعب والدولة ذات الصلة بالعيادة النجاح، أن تتفهم هذا التهديد الذى يشكله الحزب الشيوعى الصينى عليهم وأن يعملون بأنفسها وجميعا لاستعادة ما هو من حقنا"، وعرضت تصريحات بومبيو بعد اجتماع مع وزراء بريطانيين في لندن، اليوم، الثلاثاء.

فيما قال وزير الخارجية البريطانى دومينيك راب: ناقشت مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو العلاقات الثنائية والملف الإيراني والتحديات الناجمة عن فيروس كورونا.

وأضاف وزير الخارجية البريطاني خلال مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الخارجية الأمريكى: علينا أن نعمل مع شركائنا لحماية مصالحنا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة