خالد صلاح

النيابة تصرح بدفن جثة شخص لقى مصرعه فى حادث تصادم بالقطامية

الأربعاء، 22 يوليه 2020 03:10 م
النيابة تصرح بدفن جثة شخص لقى مصرعه فى حادث تصادم بالقطامية جثة-أرشيفية
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرحت نيابة القاهرة الجديدة، بدفن جثة شخص لقى مصرعه فى حادث تصادم بين سيارتين ملاكى أعلى طريق القطامية الصحراوى، ونتج عنه مصرع شخص وإصابة 2 آخرين، كما أمرت النيابة بالاستعلام عن باقى المصابين، وسرعة إجراء تحريات المياحث حول الواقعة، وكان مانتقل رجال المرور الى المكان لرفع الحطام ، وتحرر عن الحادث  المحضر اللازم وأخطرت الجهات المختصة للتحقيق كما تم نقل المصابين والمتوفى للمستشفى .

وكانت غرفة عمليات نجدة القاهرة، تلقت بلاغا من المواطنين بوقوع حادث مرورى بطريق القطامية الصحراوى، وانتقل رجال المرور الى المكان ، واخطرت الجهات المختصة .

 

وكانت نشرة إدارة المرور عدد من النصائح تجنباً للحوادث من بينها، يجب على سائقى سيارات النقل، الانتباه إلى أهمية الحفاظ على إطارات السيارات كونها أحد أهم وسائل الأمان والسلامة لمنع الحوادث، وخطورة تعرضها للتلف والانفجار، وتوجد مجموعة من التعليمات وتحذيرات المرور لمنع وقوع الحوادث بالمحاور والطرق السريعة ومنها :

- جودة الإطار

يجب عند التوجه لشراء إطارات جديدة اختيار الإطار الملائم لسيارتك من حيث الحجم والجودة والوزن الذى يمكن للإطارات حمله، وعدم النظر إلى شكل أو سعر الإطار عند الشراء.

- الإطارات الشتوية والصيفية

كثير من قائدى السيارات لا يهتمون بتغيير الإطارات مع تغيير مواسم الصيف والشتاء على الرغم من أهمية هذا الأمر، حيث أن فصل الصيف له الإطارات الخاصة به التى تحتمل ارتفاع الحرارة الشديد، كما أن فصل الشتاء له الإطارات الخاصة بها والتى لا تنزلق بسهولة مع هطول الأمطار.

- ضغط الهواء

يجب فحص ضغط الهواء داخل الإطارات بصورة دورية، وذلك لأن ضغط الهواء فى الإطارات يتأثر بشدة مع ارتفاع درجة حرارة الجو، خاصة خلال فصل الصيف.

- غسيل وتشميع الإطارات

يتسبب ارتفاع درجات الحرارة بشدة فى تشققات الإطارات بسبب كونها مصنعة من المطاط، لذا يجب فى فصل الصيف المداومة على غسل الإطارات وتجفيفها جيداً ثم تشميعها بهدف الحفاظ عليها من التشققات والتلف.

- فحص الإطارات

يجب فحص الجدران الجانبية للإطارات بصفة دائمة، للتأكد من عدم وجود أى تلفيات به، سواء كان تآكل أو قطع أو أى عيوب أخرى فى ذلك الجزء المهم من الإطار.

- تقليل الحمولة

يجب عدم تحميل السيارة بأكثر من الحمولة المقررة لها، لأن الحمولة الزائدة تزيد من الحمل الواقع على الإطارات، وهو ما يزيد من احتمال تعرض الإطارات لخطر الانفجار خاصة فى الصيف.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة