خالد صلاح

محامى سما المصرى للمحكمة: تحريك دعوى سب ريهام سعيد تم بالمخالفة للقانون

الأربعاء، 22 يوليه 2020 02:10 م
محامى سما المصرى للمحكمة: تحريك دعوى سب ريهام سعيد تم بالمخالفة للقانون سما المصرى - أرشيفية
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمعت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، برئاسة المستشار مروة هشام بركات، اليوم الأربعاء، للمستشار مينا ناجى محامى سما المصرى فى قضية سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد.

 

وأكد مينا ناجى خلال مرافعته أمام المحكمة الاقتصادية، أن النيابة العامة لم تستعلم عن مالك الحساب الذى روج الفيديو أو التسجيل محل الواقعة، ولم تتأكد أن المتهمة هى من قامت بنشر هذا الفيديو عبر حسابها، كما أن الضابط المختص أكد أنه لم يجر أى تحريات حول الواقعة، مطالبًا بانقضاء الدعوة بالتقادم حيث أن النيابة سألت ريهام سعيد حول عدم تقديم أى بلاغات منذ وقوع الواقعة، فردت: "أنا كنت ساكتة بس لما لقيتها بدأت تدخل حوارات حررت المحضر"، كما دفع أيضًا بعدم جواز نظر الدعوى لرفعها بغير الطريقة التى نظمها القانون، حيث أن الدعوى موقعة ومحركة بتوقيع وكيل وكيل، وهو ما يخالف قانون الإجراءات الجنائية فى تحريك الدعوى الجنائية.

 

وواصل محامى سما دفاعه، أن القانون سمح بتحريك الدعوى من الشاكية بشكل خاص أو من وكيلها الخاص، مؤكدًا أن النيابة العامة لم تجرى اى إجراءات للتأكد من مالكة الحساب الناشر للفيديو، أو كيفية نشره، مشيرًا إلى أن هناك خلافات بين سما المصرى وريهام سعيد منذ 2016 وقامت ريهام سعيد بتحرير محضرين ضد المتهمة، وهو ما يؤكد كيدية البلاغ

 

وأنكرت سما المصرى التهم الموجهة لها بسب وقذف الإعلامية ريهام سعيد، مستطردة: "محصلش ومسبتش ريهام أو أى حد خالص، وأنا مظلومة، والتهمة دى عشان فى خلاف بينى وبين ريهام قبل كده".

 

وطالب المحامى مينا ناجى، محامى سما المصرى ببراءة موكلته من تهمة سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد، مؤكدًا أن هناك العديد من النقد البناء وجه للإعلامية ولا يعتبر سب وقذف.

 

وحصل "اليوم السابع" على أمر إحالة المتهمة سامية أحمد عطية، الشهيرة بـ"سما المصرى" فى القضية رقم 535 لسنة 2020، والمتهمة فيها سما المصرى بسب وقذف الإعلامية "ريهام سعيد".

 

وأوضح أمر الإحالة الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، أن المتهمة سامية أحمد عطية، وشهرتها "سما المصرى"، قامت فى غضون شهر أغسطس 2019 بدائرة قسم الأزبكية بمحافظة القاهرة، بالاتهامات التالية:.

 

- قذفت عن طريق تليفون المجنى عليها ريهام عمرو حسن سعيد، وشهرتها "ريهام سعيد"، بأن أسندت لها أمور لو كانت صادقة لأوجبت احتقارها، وقد تضمن هذا الأمر طعنًا فى عرضها، وذلك بأن ظهرت فى مقطع مصور ووجهت للمجنى عليها العبارات المبينة وصفًا بالأوراق، وأرسلت هذا المقطع لأصدقائها عبر تطبيق "الواتساب" على النحو المبين بالتحقيقات.

 

-سبت بطريق التليفون المجنى عليها "ريهام سعيد"، بأن وجهت لها العبارات والألفاظ الخادشة للشرف والطاعنة فى العرض، بأن ظهرت فى مقطع مصور وجهت فيه إليها العبارات المبينة وصفًا بالأوراق، ونشرت هذا المقطع عبر إرساله لأصدقائها عبر تطبيق "الواتساب" على النحو المبين بالتحقيقات.

 

-اعتدت على المبادئ والقيم الأسرية فى المجتمع المصرى، وذلك بأن ظهرت بمقطع مصور مخالف وأرسلته لأصدقائها عبر تطبيق "الواتساب".

 

-نشرت معلومات وأخبار عن طريق الشبكة المعلوماتية تنتهك خصوصية المجنى عليها "ريهام سعيد" بدون رضاها، وذلك بأن ارتكبت الأفعال كما وردت بالاتهام الأول وإرسالها لأصدقائها عبر تطبيق "الواتساب" على النحو المبين بالتحقيقات.

 
a770f63c-5678-4147-9ea7-7bd2883acf60
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة