خالد صلاح

ودقيقة حداد على روح العصار ..

رئيس جامعة دمياط يعلن موافقة مجلس الوزراء على إنشاء كلية الطب

الخميس، 23 يوليه 2020 07:32 م
رئيس جامعة دمياط يعلن موافقة مجلس الوزراء على إنشاء كلية الطب صورة أرشيفية
دمياط _ معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور السيد محمد دعدور، رئيس جامعة دمياط، موافقة مجلس الوزراء فى جلسته المنعقدة رقم 101 بتاريخ 22 يوليو 2020 في مدينة العلمين على تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لســـنة 1972، بإنشاء كلية الطب البشرى بجامعة دمياط .

وأضاف رئيس الجامعة، حسب بيان اليوم الخميس، أنه بإضافة هذه الكلية أصبحت جامعة دمياط تتكون من 14 كلية، جارى الدراسة بــــ 13 كلية وسيبدأ العمل فوراً في تجهيز معامل كلية الطب، وبذل أقصى جهد في سبيل بدء الدراسة بكلية الطب البشرى العام الجامعى 2021-2022م .

وتقدم  رئيس الجامعة بالشكر والتقدير لكل من دعم هذا الملف، وعلى رأسهم  الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور محمد لُطيف، أمين المجلس الأعلى للجامعات، والنائب الدكتور عبد الرحمن البكرى، عضو مجلس النواب، والدكتور أشرف طلعت، الذى أَشرف على إنشاء الكلية بمعاونة الدكتور باسم الديك ومحمد عطيه عرنسة، المنسق الإدارى لملف إنشاء الكلية، وغيرهم مِن مَن أسهموا على مدار السنوات الثلاث السابقة في تجهيز هذا الملف، وإستيفاء متطلبات لجنة القطاع الطبى والمجلس الأعلى للجامعات

وكان مجلس الجامعة فى جلستة الاخيرة قد أعلن التأييد لكافة القرارات والإجراءات التى يتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتى تسعى دائماً لحفظ الأمن القومى لمصرنا الحبيب على كافة المستويات.

كما وجه رئيس الجامعة التهنئة بمناسبة ثورة 23 يوليو، والذى أكد أنها ستظل دائماً حاضرة فى وجدان الشعب المصرى بما حققته من إنجازات عظيمة فى القضاء على الفساد والإقطاع والاستعمار.

كما دعا رئيس الجامعة أعضاء المجلس للوقوف دقيقة حدادا على روح الفريق محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى "رحمه الله"، وأكد أن الجامعة شهدت تعاوناً مثمراً مع وزارة الإنتاج الحربى خلال فترة تولى الفريق العصار "رحمه الله" للوزارة فى العديد من المجالات، وبالأخص إمداد الجامعة وكلياتها بأحدث وأفضل الآلات والمعدات والتجهيزات.

كما أدان مجلس الجامعة الهجوم الإرهابى على منطقة بئر العبد أمس، وثمن دور أبطال القوات المسلحة على التصدى، لذلك الهجوم وتكبيد الإرهابيين خسائر عدة.

ونقل رئيس الجامعة تهنئة وزير التعليم العالى لأعضاء هيئة التدريس لما قاموا به من جهود متضافرة عبرت بالجامعة تلك المرحلة المنقضية، خاصة فترة الإعداد والتجهيز لامتحانات الفرق النهائية، مؤكداً أن القيادة السياسية رصدت تلك المجهودات وتثمن هذه الجهود التى تمت على أعلى مستوى.

عقب ذلك وجه رئيس الجامعة، الدعوة لمشاركة محمد ندا، باحث دكتوراه تخصص تكنولوچيا التعليم بكلية التربية، لعرض ما قام به من مشاركات بإسم الجامعة فى الفترة الماضية، حيث عرض محمد ندا تقريرا عن مشروع "ڨلابى" للمعامل الافتراضية فى مؤتمر ومعرض Zero Project 2020 فى مقر الأمم المتحدة بمدينة فيينا بدولة النمسا، والذى تم إختياره ضمن 35 مشروعا على مستوى العالم للمشاركة بالمؤتمر.

وثمن رئيس الجامعة على ما قام به محمد ندا من جهود ابتكارية وبحثية، وأوصى برعاية خاصة من الدكتور حمدان ربيع نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا البحوث، والدكتور عبد الناصر أنيس القائم بعمل عميد الكلية لتذليل أى عقبات قد تواجهه مستقبلاً، مؤكداً ضرورة الاهتمام فى الفترة المقبلة على مثل تلك المشروعات البحثية لما لها كبير الأثر على إعلاء صورة الجامعة فى المجتمع البحثى العلمى بداخل مصر وخارجها.

ثم انتقل المجلس لمناقشة جدول الأعمال، وإتخذ العديد من القرارات يأتى أهمها على النحو التالى، الموافقة على منح 16 درجة ماجستير، والموافقة على منح عدد 5 درجة دكتوراه، والموافقة على تعيين 7 بوظيفة مدرس، والموافقة على تعيين عدد 1 بوظيفة أستاذ، والموافقة على منح 1 لقب علمى لوظيفة أستاذ مساعد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة