خالد صلاح

مراكب البندقية الشهيرة بإيطاليا تقلص عدد ركابها .. اعرف القصة

الخميس، 23 يوليه 2020 11:00 م
مراكب البندقية الشهيرة بإيطاليا تقلص عدد ركابها .. اعرف القصة جولة بالبندقية
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قلص المسئولون فى مدينة البندقية الإيطالية، عدد ركاب المراكب والزوارق الصغيرة هناك، بسبب العبء المتزايد للسياح الزائدين، حيث تم تخفيض الحد الذي يقدم الجولة الكلاسيكية لقنوات المدينة، من 6 إلى 5 أشخاص، بينما في الجندول دا بارادا الأكبر، فقد انخفض العدد من 14 إلى 12.

احدى الجولات
احدى الجولات

وقال أندريا بالبى، رئيس جمعية الجندوليين فى البندقية، لصحيفة الجارديان: "صحيح أنه بالمقارنة مع 10 أو 15 سنة مضت، فإن السياح يزنون أكثر قليلاً.. على عكس المصعد.. حيث توجد رسالة تقول.. ستة أشخاص فقط أو أقصى وزن .. ليس لدينا موازين لوزن الناس .. وبالتالي قمنا بتقليل عدد الركاب."

وقال إن الأحمال الثقيلة تتسبب فى دخول المياه إلى السفينة، مضيفًا أن سببًا آخر للتحرك هو أن جندول تم بناؤه لحمل 5 أشخاص فقط.. وهكذا ينتهي الأمر بالسادس جالسًا فى مكان بدون وسادة لأن القارب كان مصنوعًا لـ 5 فقط"

احدى مراكب البندقية
احدى مراكب البندقية

وفى حديثه إلى La Repubblica حول هذا الموضوع، لم يثر راؤول روفيراتو ، رئيس جمعية الجندوليين البديلين قال، "السياح يعانون من زيادة الوزن الآن.. من بعض البلدان، يتم تحميل أوزان كبيرة على القوارب وعندما يتم تحميل  القارب بالكامل، يغرق الهيكل ويدخل الماء، إن التقدم على متن أكثر من نصف طن من اللحم على متن المركب أمر خطير ".المهنة، التي كانت ركيزة للمدينة القديمة منذ 1094، تضم اليوم 433 جندول و 180 جندولي بديل.

قال بالبي: لا يوجد سوى 433 منا، وإيجاد شخص من باريس أو نيويورك أو أي مدينة أخرى لن يكون استمرارًا للتقاليد، سيكون مثل البيتزا صانع ليس من نابولى".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة