خالد صلاح

موجز المحافظات.. حادث غرق جديد الإسكندرية.. وتشييع جثمان أحد الضباط الأحرار

الخميس، 23 يوليه 2020 02:39 م
موجز المحافظات.. حادث غرق جديد الإسكندرية.. وتشييع جثمان أحد الضباط الأحرار الزميلة شروق وجدى
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم"تليفزيون اليوم السابع"، موجز جديد لأخبار المحافظات، والذى قدمته الزميلة شروق وجدى، وأعدته الزميلة إسراء عبد القادر، واستعرض الموجز أهم وأبرز أخبار المحافظات المصرية المختلفة على مدار اليوم الخميس 23 يوليو.

واستعرض الموجز تشييع أهالى قرية أجهور الكبرى بطوخ فى محافظة القليوبية، جثمان العميد الحسينى أبو عرب، أحد الضباط الأحرار.

شروق وجدى
شروق وجدى
وسادت حالة من الحزن بين أهالي القرية والقرى المجاورة على فراق الفقيد، حيث كرس الفقيد حياته بعد إنهاء خدمته في المؤسسة العسكرية للعملِ الخيري، كما تبرع بمبنى من 5 أدوار لإقامة مستشفى لخدمةِ أهالي قريتِهِ.

كما تناول الموجز انتشال اقوات الإنقاذ البحري بالإسكندرية ثلاث جثث لشابين وفتاة، بعد غرقهم فى شاطئ الصفوة المجاور لشاطئ النخيل غرب الإسكندرية، وذلك بعد نزولهم الشاطئ فى الساعات الأولى من صباح اليوم.

وقال مصدر أمنى، أن الجثث الثلاث هي لـ حنفي رجب ويبلغ من العمر 30 عاما، ومحمد رجب حنفى 15 عاما، وشقيقته غادة محمد حنفى، وجارى البحث عن جثة أخرى فى المياه.

ومازلنا فى الإسكندرية حيث ينتظر أهالي الغريق "شادى" نتيجة تحليل الـ DNA لبقايا الجثة التى تم العثور عليها دون رأس فى منطقة غرقه منذ 13 يوما بشاطئ النخيل.

الموجز
الموجز

وقال الدكتور رأفت حمزة أحد الغطاسين المتطوعين للبحث عن جثمان شادى غريق شاطئ النخيل، إن الجثمان بدرجة كبيرة قد يكون للشاب الفقيد، لأنه لم يكن هناك بلاغات غياب فى تلك المنطقة خلال الفترة الاخيرة.

وكان 11 مواطنا قد غرقوا على شاطئ النخيل بالإسكندرية الجمعة قبل الماضية، وتم استخراج جثامينهم تباعا، إلا أن جثمان شادي ظل عالقا بين الصخور لمدة 13 يوما.

 

واستعرض موجز المحافظات مواصلة المحافظات المختلفة تنفيذ قرارات إزالة التعديات على أملاك الدولة، والأراضى الزراعية، ففي سوهاج تم تنفيذ العشرات من قرارات الإزالة لمخالفات البناء، وجارى استكمال بقية القرارات.

وفى أسيوط تم تنفيذ أكثر من أربعة آلاف قرار إزالة، وأشارت المحافظة إلى أنه في الفترة من

5 أبريل 2020 وحتى اليوم تنفيذ أكثر من ألفى إزالة لحالات تعديات على أراضي زراعية بمساحة 77 فدان.

وفى بنى سويف أكد المحافظ أن قرى المحافظة شهدت أكثر من أربعين حالة إزالة لتعديات على أملاك الدولة، بمساحة ثلاثة آلاف وخمسمائة متر مربع.

وإلى القليوبية حيث أعلنت لجنة التصالح في مخالفات البناء، تلقى 45 ألف طلب للتصالح في مخالفات بناء تم استلامها على مدار الفترة الماضية بكل مراكز المحافظة.

وأكدت المحافظة أنه يتم العمل على فحصها أولا بأول للانتهاء منها بأسرع وقت ممكن، وفقا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية.

أما عن آخر مستجدات فيروس كورونا في المحافظات المصرية، توفى الدكتور محمد متولى، استشارى التوليد وأمراض النساء ومدير المستشفى التعليمى بشبين الكوم سابقا، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

وعلى صعيد آخر تواصل أعداد المتعافين من فيروس كورونا في الارتفاع بالمحافظات المختلفة، ففي الأقصر تماثل للشفاء حوالى أربعمائة مريض، بمساعدة الفرق الطبية بمستشفى العزل العام بالأقصر.

وفى بنى سويف تعافى 20 مصابًا بفيروس كورونا من الإصابة، وغادروا مستشفى الصدر بالمحافظة، عقب خضوعهم للرعاية الصحية وبروتوكول علاج وزارة الصحة.

واستعدادًا لاستقبال عيد الأضحى، أعادت الأجهزة التنفيذية بالشرقية فتح عدد من أسواق المواشى، وذلك في ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وفى السياق ذاته أعلن محافظ أسيوط طرح اللحوم في عيد الأضحى بأسعار مخفضة للمواطنين، وذلك بالمنافذ الثابتة والمتحركة التابعة للمحافظة.

وأكدت محافظة أسيوط التزامها بكافة الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا، وتم تحديد أسعار لبيع اللحوم بمنافذ المحافظة بأسعار تتراوح ما بين تسعين إلى مائة جنيه للكيلو طوال أيام عيد الأضحى المبارك.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة