خالد صلاح

موجز المحافظات.. شهيد شهامة جديد دفع حياته ثمنا للدفاع عن شقيقته

الخميس، 23 يوليه 2020 07:25 م
موجز المحافظات.. شهيد شهامة جديد دفع حياته ثمنا للدفاع عن شقيقته شهيد شهامة جديد فى الدقهلية
فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" عددًا من الأخبار المهمة، اليوم الخميس، على مدار الساعات الماضية فى مختلف المحافظات، وأهمها:

شهيد شهامة جديد.. دفع حياته ثمنا للدفاع عن شقيقته بعدما وبخ شاباً عاكسها

1 (1)

لقى شاب بقرية الستاموني التابعة لمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، مصرعه على يد شابين تربصوا به بعد أن وبخ أحدهما لمعاكسة شقيقته . تلقى اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مصطفى كمال مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ من مستشفى بلقاس العام بوصول شاب جثة هامدة نتيجة إصابته بعدة طعنات نافذة.

"اليوم السابع" داخل منزل الزعيم جمال عبد الناصر بقرية بنى مر بأسيوط

1 (9)

فى ذكرى ثورة 23 يوليو، ما زال منزل الزعيم جمال عبد الناصر بأسيوط قائما رغم مرور أكثر من 120 عامًا على إنشائه، إلا أنه يقف شامخا ليخلد ذكرى تاريخية هامة، حيث إنه منزل والد أهم زعماء العرب على مر التاريخ، ويخلد ذكرى عدد من الضباط الأحرار، ومنهم الرئيس محمد أنور السادات، والاجتماعات السرية التى كانت تجمعهم ومقر جد الزعيم الذى استضاف الزعيم محمد أنور السادات وعدد من الضباط الأحرار الذين جاءوا إلى المنزل برفقة جمال عبد الناصر حيث كانوا يعملون بالمنطقة الجنوبية العسكرية بقرية منقباد.

أجهور بالقليوبية تشيع جثمان الحسينى أبو عرب أحد الضباط الأحرار

1 (5)

شيع صباح اليوم الخميس أهالى قرية أجهور الكبرى بطوخ في محافظة القليوبية، جثمان العميد الحسيني أبو عرب، أحد ضباط الجيش المشاركين في ثورة 23 يوليو 1952، ويعتبر أحد ضباط الصف الثاني للضباط الأحرار. وأقيمت صلاة الجنازة أمام المعهد الدينى بأجهور الكبرى بطوخ بمحافظة القليوبية، وتم دفن الفقيد بمقابر العائلة بأبو عرب بأجهور الكبرى، والعزاء يقتصر على صلاة الجنازة.

أحد بُناة السد العالى فى الذكرى الـ68 لثورة يوليو: عبد الناصر كان رايح جاى على السد كأنه ابنه

1 (4)

مرت الأيام والسنوات بعد ثورة يوليو وشاهد أبناء هذا العصر الإنجازات تلو الإنجازات على أرض مصر الجديدة، ووضع الرئيس الراحل جمال عبد الناصر اللبنة الأولى لأضخم مشروع قومى فى ذلك الوقت وهو السد العالى الذى يعد علامة بارزة من مكتسبات ثورة يوليو 1952.

وقال مصطفى حسن على، أحد بناة السد العالى، البالغ من العمر 83 سنة: عملت فى السد العالى منذ الفترات الأولى لأعمال بناءه 1960، ولا زالت ذكرى كفاح العمل فى السد العالى تتردد على ذاكرته كأنها اليوم، وخاصة لحظات السعادة التى جاءت بتحويل مجرى النيل إيذانا ببدء العمل فى السد والذى شهده الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وبجواره رئيس وزراء الاتحاد السوفيتى وقتها نيكتا خرشوف، وهما يضغطان على زر التفجير لإزالة الساتر الترابى لتحويل مجرى النيل، وسط هتافات وفرحة من الحضور والعاملين فى السد.

حكاية مكتبة جمال عبد الناصر بالإسكندرية فى الذكرى 68 لثورة يوليو

1 (7)

تعد محافظة الإسكندرية من أهم الأماكن الخاصة لدى الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، حيث ولد فيها فى حى باكوس بالإسكندرية فى 15 يناير 1918 عندما كان يعمل والده وكيلا لبريد باكوس، تزوج وأنجب ثلاثة من أبنائه فى منزل بشارع القنواتى بباكوس، وبعد ذلك أصبحت محافظة الإسكندرية لها مكانة خاصة لدى الزعيم الراحل يلجأ إليها من حين لآخر ينظر إلى البحر ويتجول فى شوارعها، وفى الذكرى الـ68 لثورة يوليو لا يمكن أن ننسى الزعيم الراحل جمال عبد الناصر ودوره فى ثورة يوليو.

وفى محل مولده حولت وزارة الثقافة منزل الزعيم الراحل إلى مكتبة ومنارة ثقافية باسم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر لتعليم الأطفال وتثقيفهم منذ افتتاحها فى عام 2016 أصبحت مكتبة سمعية وبصرية يذهب إليها العديد من الأطفال، خاصة فى العطلات الدراسية.

التسلل إلى الشواطئ المغلقة يرفع أعداد الغرقى فى الإسكندرية لـ21 حالة خلال 15 يوما

1 (10)
 
شهدت محافظة الإسكندرية، صباح اليوم، حالات غرقى جديدة بشواطئ العجمى غربا، حيث وقع حادث غرق 4 أشخاص قادمين من محافظة القاهرة لقضاء إجازة المصيف بالرغم من قرار مجلس الوزراء باستمرار غلق جميع الشواطئ بالمحافظة وعددها 61 شاطئا، للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وعلى الرغم من التحذيرات التى أطلقتها الدولة ومحافظة الإسكندرية خلال الأسبوعين الماضيين من عدم التسلل إلى شواطئ العجمى، خاصة بعد حادث غرق شاطئ النخيل الذى راح ضحيته 11 شخصا، إلا أن المواطنين من المحافظات المجاورة لمحافظة الإسكندرية يصرون على تعرض حياتهم حياة أبنائهم للخطر والغرق، ويواصلون التسلل إلى الشواطئ المغلقة والتى لا يوجد بها خدمات إنقاذ أو خدمات إسعاف، وهو الأمر الذى أدى إلى ارتفاع حالات الغرق منذ الجمعة قبل الماضى إلى نحو 21 حالة غرق خلال 15 يوما تقريبا، منهم 11 حالة بشاطئ النخيل و4 بشاطئ الصفا المجاور له، وحالات غرق بشواطئ أخرى مثل حالة غرق بالهانوفيل العجمى، وحالات متفرقة بالمناطق الصخرية بمنطقة لوران وستانلى.

اعترافات قاتلة والدها بسكين مطبخ فى القليوبية.. الفتاة ذات الـ16 ربيعا: كان يهين والدتى يوميا

1 (3)
 
حادث مأساوي شهدته عزبة الرمل التابعة لقرية أبوز عبل مركز الخانكة في القليوبية، غالبا ما تكرر فعلى الرغم من أنه لم يكن متوقعا أن يصبح حقيقة متمثلا على أرض الواقع، وأن تصبح فتاة قاتلة لوالدها، إلا أن هذا المشهد تجسد على أرض الواقع، وأصبحت الابنة متهمة بقتل والدها دفاعا عن والدتها، الواقعة هى مصرع حداد مسلح إثر قيام ابنته بطعنه بسكين مطبخ، وذلك  خلال تدخلها للدفاع عن والدتها في مشاجرة نشبت بين المجني عليه وزوجته، فلقي مصرعه في الحال، فمشهد اعتداء والدها على والدتها متكرر يوميا بسبب المشاكل الزوجية، إلا أن هذه الفتاة قررت إنهاء هذا الخلاف اليومي على غير العادة، فسقط والدها ضحية هذا الموقف.

يد الرحمة تنقذ "طفلة منور قليوب" بعد ربطها بسلاسل حديدية وتعذيبها

1 (6)

شهدت منطقة عزبة إمام بمركز قليوب واقعة مأساوية، حيث تجرد أب من كل مشاعر الأبوة وعذب طفلته 11 عاما، بطريقة وحشية مدعيا أنها تسلك سلوكا غير سوى، وقام بحبسها فى غرفة بالمنزل وربطها بالسلاسل الحديدية حتي نجحت لجنة حماية الطفل والشرطة في تحريرها، وضبط الأب وعرضه على النيابة التي قررت إحالة الطفلة للطب الشرعي، لبيان ما بها من إصابات والكشف عن عذريتها، وذلك بعد ادعاءات والدها.

فى الشرقية.. القس غابريال يشترى صك الأضحية والشيخ خيرى يفطر فى الكنيسة

1 (2)
 
عمامة سوداء وأخرى بيضاء بالطربوش الأحمر، ليستا زيا كنسيا أو أزهريا وفقط، بل رمز لعلم مصر الذي يؤكد أننا شعب بقلب واحد، تلك الصورة التى تجسدت بين كاهن كنيسة وشيخ أزهرى بأوقاف الشرقية، واللذين جمعتهما صداقة لأكثر من 20 عاما، يقفان جنبا بجنب فى كل المناسبات الدينية والاجتماعية.
 
يقول الشيخ خيرى عبد البارى، رئيس قسم الدعوة بإدارة ديرب نجم، فى محافظة الشرقية، إنه تربطه صداقة لأكثر من 20 عاما بالقس غبريال ظريف، كاهن كنيسة مار جرجس، ويوضح: نحن سويا فى كل المناسبات، كما أننا فى لجنة فض المنازعات بالمركز، نتدخل لحل أى مشكلة للمواطنين، مضيفا أن القس هو من بادر بشراء صك الأضحية لتقديمها لإخواننا بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وأن هناك مشاركات دائمة بيننا فى كل المناسبات. 
 
واستكمل: "نحن فى الأصل مصريين كيان واحد وأعيادنا هى مناسبات قومية نجتمع فيها على المحبة والمشاركة"، مشيرا إلى أن شهر رمضان سنويا تشارك الكنيسة بمائدة إفطار ماعدا هذا العام بسبب كورونا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة