أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. وزيرة البيئة: الرسوم الجديدة للنظافة لن تؤثر على محدودى الدخل.. وزيرة الهجرة: استخدام البريد للتصويت فى انتخابات الشيوخ للمصريين بالخارج.. المالية تكشف تفاصيل مبادرة تشجيع المنتج المحلى

الخميس، 23 يوليو 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. وزيرة البيئة: الرسوم الجديدة للنظافة لن تؤثر على محدودى الدخل.. وزيرة الهجرة: استخدام البريد للتصويت فى انتخابات الشيوخ للمصريين بالخارج.. المالية تكشف تفاصيل مبادرة تشجيع المنتج المحلى التليفزيون هذا المساء - صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون، مساء أمس الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالي..

 

وزيرة البيئة: الرسوم الجديدة على النظافة لن تؤثر على محدودى الدخل
 

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضروة العمل على إقامة المحطات الوسطية، موضحة أن الوزارة انتهت من مناقشة مشروع قانون إدارة المخلفات بلجان مجلس النواب.
 

وأضافت الدكتورة ياسمين فؤاد، خلال مداخلة عبر تطبيق زوم لبرنامج "مساء دي أم سي"، الذى يقدمه الإعلامي رامي رضوان، أنه تم الانتهاء من 11 محطة، ونتوقع قريبا الانتهاء من البنية التحتية لمنظومة إدارة المخلفات، مشيرة إلى أن الرسوم الجديدة على النظاقة لن تؤثر على محدودي الدخل.
 

وأكملت وزيرة البيئة، أن هناك فصلا كاملا للعقوبات والغرامات وسيكون بضوابط معينة، منها إلقاء القمامة، وتلويث مياه البحر، وغيرها.
 

وزيرة الهجرة: استخدام البريد للتصويت فى انتخابات مجلس الشيوخ للمصريين بالخارج
 

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، إن استخدام البريد فى التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ، يعد لأول مرة تقوم الدولة بطبيقه كوسيلة تصويت فى الانتخابات.
 

وأضافت وزيرة الهجرة، في تصريحات لبرنامج "الحقيقة"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن استخدام وسيلة البريد في الانتخابات كان مطلب من المصريين المتواجدين في الخارج، وكان سؤالهم الدائم لماذا لا تستخدمون البريد في الانتخابات.
 

وتابعت السفيرة نبيلة مكرم، أن الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت بطاقات تصويت المصريين بالخارج عبر البريد، موضحة أن استخدام البريد في الانتخابات هو تلبية للمصريين في الخارج بجانب الحفاظ على سلامة المصريين بالخارج فى ظل الجائحة الخاصة بانتشار فيروس كورونا، كما أن بعض الدول تمنع التجمعات وبالتالى لن يستطيع المواطن أن يقف فى الطوابير، ومن الضرورى استخدام هذه الآلية الجديدة.

 

"المالية" تكشف تفاصيل مبادرة تشجيع المنتج المحلى
 

كشف محمد عبد الفتاح، مساعد وزير المالية، تفاصيل "مبادرة مايغلاش عليك"، التى أطلقها الرئيس السيسى، لتشجيع المنتج المحلى، وتحفيز الاستهلاك، مشيرًا إلى أنه لا علاقة للبقالة التموينية بهذه المبادرة.
 

وقال عبد الفتاح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "ON"، إن المبادرة تسمح للمواطن الحصول على الاحتياجات والسلع بأسعار فى مخفضة، كما ستساهم في عودة المصانع للعمل بكامل إنتاجيتها.
 

وأوضح مساعد وزير المالية، أن حاملي البطاقات التموينية سيتمتعون بدعم قيمته 200 جنيه للفرد بحد أقصى 1000 جنيه للبطاقة الواحدة، سيتم احتسابها ضمن خصم إضافي على السلع المشاركة بالمبادرة بنسبة 10%، مضيفًا أن الخصومات لكافة الشرائح قد تصل لـ20%.


واستطرد قائلا إن الدولة تتحمل 12.2 مليون جنيه خلال هذه المبادرة، مشيرًا إلى أنه ستقوم الخزانة العامة بإتاحة دعم للمواطنين بمبلغ 200 جنيه لكل فرد بالبطاقات التموينية بحد أقصى 1000 جنيه للبطاقة.
 

وتابع إن "مبادرة مايغلاش عليك"، التي أطلقها الرئيس لتشجيع المنتج المحلي وتحفيز الاستهلاك، تشمل جميع الأجهزة الكهربائية بلا استثناء، وكذلك الأثاث، والسراميك.
 

وأشار إلى أن المبادرة مستمرة لـ3 أشهر، وتتضمن مشاركة 4200 سلعة، و1200 تاجر، مضيفًا: "المحل المشارك فى المبادرة هيكون مكتوب عليه ميغلاش عليك، وكذلك السلع".

 

متحدث الوزراء: ندرس عودة صلاة الجمعة بعد العيد.. ولن تعود المحال للفتح 24 ساعة
 

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إننا الآن فى وضع جيد وأرقام الإصابات والوفيات تتراجع بعد مرور 3 أسابيع من الفتح، ولذلك قررنا الفتح بنسبة 50% في المطاعم والمقاهى مع التشديد على اتخاذ الإجراءات الاحترازية.
 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى تامر أمين ببرنامج "آخر النهار" المذاع على قناة النهارة، إن القرارات الجديدة تشمل المؤتمرات فقط على ألا يزيد عدد الحضور عن 50 شخصا، وليس الأفراح والعزاءات وما زالت دور المناسبات مغلقة حتى إشعار آخر، مشيرا إلى أن الأوقاف بدأت الاستعداد للفتح التدريجى للمساجد لصلاة الجمعة بعد العيد، وما طبق بعيد الفطر سيتم فى عيد الأضحى، وستحدد الأوقاف المسجد الذى ستتم منه بث صلاة العيد.
 

وأشار متحدث الحكومة إلى أننا سندرس بعد عيد الأضحى تخفيف القيود ومنها صلاة الجمعة، وأكمل: الحكومة جادة النظر إلى مواعيد غلق المحال التجارية ولن تعود المحال للفتح 24 ساعة بعد انتهاء كورونا وسيكون جزءا من التاريخ، وستكون هناك مواعيد واشتراطات أخرى للمناطق السياحية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة