خالد صلاح

"المدابغ": انخفاض أسعار الجلود سيؤدى لكارثة بيئية فى العيد ويجب فتح التصدير الويت بلو

الجمعة، 24 يوليه 2020 04:00 ص
"المدابغ": انخفاض أسعار الجلود سيؤدى لكارثة بيئية فى العيد ويجب فتح التصدير الويت بلو المدابغ
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت شعبة أصحاب المدابغ بالغرفة التجارية بالقاهرة من كارثة بيئية بسبب انخفاض أسعار الجلود فى الوقت الحالى مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، مشيرة إلى أن أسعار الجلود البقرى حاليا لا تزيد عن 100 جنيه، هذا بالإضافة إلى زيادة المعروض فى السوق وضعف الطلب محليا نظرا لمعاناة مصانع المنتجات الجلدية مع أزمة كورونا.
 
 
وأكد محمد مهران رئيس شعبة أصحاب المدابغ بالغرفة التجارية بالقاهرة أن هناك مخاوف بيئية قد تشهدها مصر مع اقتراب موسم عيد الأضحى وكثرة الذبائح وهو ما يعنى أن المدابغ مطالبة بشراء هذه الكميات إلا أن هذا يصعب حدوثه فى هذا التوقيت نظرا لعدة أسباب أن أغلب المدابغ لديها مخزون كبير جدا وبالتالى ليس لديهم فرصة لشراء كميات إضافية من الجلود.
 
 
وأشار مهران لـ"اليوم السابع" إلى أن الشعبة طالبت أكثر من مرة بضرورة تعديل اشتراطات تصدير الجلود الويت بلو خاصة أن هذا سيزيد من فرص التصدير فى ظل أزمة كورونا، كما أنه سيساهم فى توزيع الكميات المخزنة لدى المدابغ والتى لك تجد فرصا لتوزيعها وتسويقها.
 
 
وأضاف رئيس شعبة أصحاب المدابغ بالغرفة التجارية بالقاهرة أن استمرار الوضع الحالى وانخفاض أسعار الجلود قد يتسبب فى إلقاء الجلود فى القمامة أو المصارف وهو ما سيسبب كارثة بيئية يجب أن يتم وضعها فى الاعتبار.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة