أكرم القصاص - علا الشافعي

الشرطة الأمريكية تعتقل شابا هدد زبون بمسدس فى متجر لمطالبته بارتداء الكمامة

الجمعة، 24 يوليو 2020 04:53 م
الشرطة الأمريكية تعتقل شابا هدد زبون بمسدس فى متجر لمطالبته بارتداء الكمامة الشرطة الأمريكية - أرشيفية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوقفت الشرطة الأمريكية، رجلًا فى ولاية فلوريدا، وذلك بعدما أشهر مسدسًا فى وجه رجل طلب منه وضع الكمامة بأحد المتاجر فى منطقة بالم بيتش، وكان فينسنت سكافيتا، البالغ من العمر 28 عاما، يتسوق فى متجر "وولمارت" عندما طلب منه زبون آخر وضع الكمامة للحماية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، فلم يتقبل الشاب الأمر ورفض الاستجابة لطلبه، وتلاسن مع زبون آخر، فما كان منه إلا أن أخرج مسدسا وأشهره فى وجهه.

وأوقف بعد ذلك بتهمة الاعتداء بسلاح قاتل وإشهار سلاح بطريقة غير مناسبة، وفق ما قال مكتب قائد شرطة بالم بيتش الذى كشف عن الحادث عبر "تويتر"، وغرد قائد الشرطة، قائلا: "أهلا بك فى سجن منطقة بالم بيتش.. ليكون ذلك بمثابة درس لك"، حسبما نقلت شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية، عن "فرانس برس".

وتطلب متاجر "وولمارت" منذ 20 يوليو من كل زبائنها وضع الكمامة، لكن الكثير من الأمريكيين يتحفظون على ذلك، ومنهم الرئيس دونالد ترامب الذى رفض على مدى أشهر التشجيع على وضع الكمامة متحججا بالحرية الفردية، إلا أن الرئيس عدّل أخيرا موقفه، وظهر واضعا كمامة للمرة الأولى فى 11 يوليو، وقال الاثنين، إن وضعها "عمل وطنى"، ناشرًا صورة له مع كمامة عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر".

ويشار إلى أن بيتر نيوشام قائد الشرطة فى العاصمة الأمريكية واشنطن، كان قد قال، الأسبوع الماضى، إن الشرطة تبحث عن ثلاثة رجال بسبب هجوم مستهدف أدى إلى قتل شخص وإصابة 8 آخرين عندما أطلق مسلحون النار على مجموعة من الناس.

وأضاف نيوشام، أن امرأة كانت من بين البالغين التسعة الذين نقلوا إلى المستشفى، حيث أعلنت وفاة أحدهم وإصابة اثنين بجروح خطيرة على الرغم من أن إصابات الآخرين لا تشكل خطرا على حياتهم، وقال خلال إفادة صحفية نشرت على الانترنت "أنا واثق أن هذا النوع من النشاط الوقح فى وضح النهار فى كتلة مزدحمة للغاية، أمر مفزع لهذا المجتمع، "إنه يعرض الجميع فى هذا المجتمع للخطر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة