أكرم القصاص - علا الشافعي

انتهاء ماراثون الثانوية العامة وقدوم عيد الأضحى يشعلان السياحة الداخلية.. الشركات تكثف حملاتها الترويجية والأسعار تناسب كافة الشرائح.. وخبراء: نسب الإشغال تشهد ارتفاعا ملحوظا وتتراوح من 70 إلى 80%

الجمعة، 24 يوليو 2020 09:00 ص
انتهاء ماراثون الثانوية العامة وقدوم عيد الأضحى يشعلان السياحة الداخلية.. الشركات تكثف حملاتها الترويجية والأسعار تناسب كافة الشرائح.. وخبراء: نسب الإشغال تشهد ارتفاعا ملحوظا وتتراوح من 70 إلى 80% فنادق البحر الأحمر
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
انتهى ماراثون امتحانات الثانوية العامة بالتزامن مع اجازة عيد الاضحى المبارك الامر الذى سيدفع حركة السياحة الداخلية، والتى من المتوقع ان تؤدى إلى انتعاشه كبيرة فى الفنادق السياحية وخاصة بالاسكندرية والساحل الشمالى ومرسى مطروح.
 
وعمدت شركات السياحة إلى تكثيف حملاتها الترويجية من خلال وسائل التواصل الاجتماعى للرحلات عقب انتهاء موسم امتحانات الثانوية العامة وإجازة عيد الأضحى، مقدمه عدد من العروض المغرية للمقاصد السياحية بأسعار تتناسب مع كافة شرائح المجتمع، لمنح فرصة للجميع بالاستمتاع بإجازة مميزة.
 
وتراوحت الاسعار فى شرم الشيخ لإقامة 4 ايام 3 ليالي من 1400 وحتى 3000 جنيه للفرد فى الغرفة المزدوجة، فى حين تتراوح لنفس الفترة فى الغردقة  من 1500 وحتى 4000 جنية، وسجلت العين السخنة أعلى الاسعار نظرا لقربها من القاهرة وسهولة الوصول لها حيث تراوحت الاسعار وتبدأ الاسعار كحد أدنى لنفس الفترة 1800 جنية وحتى 7000 جنية، وتختلف الأسعار وفقا لدرجة نجومية الفندق.
 
وقبل إجازة عيد عيد الاضحى المبارك بدأت نسب الاقبال ترتفع على المدن الثلاث، حيث شهدت الفنادق والشاليهات رواجا كبيرا خاصة فى الساحل الشمالى، الذى خطف الاضواء على الرغم من ارتفاع الاسعار.
 
وعلى الرغم من أن المصريين خلال السنوات الماضية فى منطقة الاسكندرية والساحل الشمالى كانوا يفضلون تأجير الشقق والشاليهات المواجهة للبحر، إلا ان الظروف الاستثنائية هذا العام بسبب انتشار فيروس كورونا غيرت الاتجاهات، فمع استمرار غلق الشواطئ العامة والخوف من عدم تعقيم الشقق بشكل جيد، اصبحت الفنادق والشقق الفندقية الملجأ الاول للمصطافين هذا العام، لإمكانية الاستمتاع بشواطئها الخاصة وأيضا ضمان اجراءات التعقيم التى يتم مراقبتها من وزارة السياحة والاثار.
 
 
وقال على المانسترلى رئيس غرفة شركات سياحة الاسكندرية لليوم السابع أن السياحة الداخلية ستشهد نشاطا كبيرا خلال الاسابيع المقبلة، لافتا ألى أن نسب الاقبال فى الاسكندرية حاليا تتراوح مابين 30 إلى 40%  من نسب التشغيل التى حددها مجلس الوزراء بـ50% من سعة الفندق، فى حين أكد أن هذه النسب ستتضاعف خلال فترة إجازة العيد حيث ستصل إلى 75% و80% فى الاسكندرية.
 
ومن جانبه أكد تامر نبيل عضو غرفة مستثمرى البحر الاحمر أن الغردقة تشهد اقبالا كبيرا من السياحة الداخلية بالتزامن مع فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، لافتا إلى أن نسب الاشغال فى الفنادق والمنتجعات خلال فترة العيد ستصل إلى 100% من نسب الاشغال المقررة وفقا لمجلس الوزراء.
 
وأشار نبيل لليوم السابع إلى أن أكثر من نصف فنادق البحر الاحمر حصلت على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتى السياحة والاثار والصحة، موضحا أن هناك اقبال كبير من الفنادق وقريبا ستكون جميع فنادق البحر الاحمر آمنه وجاهزة لاستقبال السياح والمواطنين.
 
وقال هشام الشاعر عضو غرفة المنشآت الفندقية أن تقريبا نصف المنتجعات والفنادق المصرية حصلت على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتى السياحة والاثار والصحة حيث يقرب العدد من 600 فندق، مشيرا إلى أن هناك طلبات من فنادق آخرى سيتم بحثها خلال الفترة المقبلة من قبل لجان التفتيش التى شكلتها وزارة السياحة وغرفة الفنادق.
 
وعن نسب إشغال الفنادق فى فترة العيد أكد الشاعر أن السياحة الداخلية بالتزامن مع الاجازات أدت إلى ارتفاع نسب الاشغال، حيث بلغ المتوسط 80%  من النسب التى أقرها مجلس الوزراء لتشغيل الفنادق، مؤكدا على أهمية السياحة خلال هذه الفترة لاحياء الموسم، موضحا أن الغردقة تتصدر المدن السياحية فى نسب الاشغال، كذلك الاسكندرية والساحل الشمالى تعودان بقوة للتألق بفضل السياحة الداخلية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة