أكرم القصاص - علا الشافعي

شهيد جديد للشهامة.. محمد تدخل للصلح بين طرفين بشبرا الخيمة فكان جزاؤه الموت .. والدته: كان قلبى ونور عينى وسندنا بعد وفاة والده .. وتلقى تهديدا قبل الغدر به بيوم .. وشقيقته: وحيدنا وسندنا فى الحياة

الجمعة، 24 يوليو 2020 03:30 م
شهيد جديد للشهامة..  محمد تدخل للصلح بين طرفين بشبرا الخيمة فكان جزاؤه الموت .. والدته: كان قلبى ونور عينى وسندنا بعد وفاة والده .. وتلقى تهديدا قبل الغدر به بيوم .. وشقيقته: وحيدنا وسندنا فى الحياة محمد شهيد الجدعنة بشبرا الخيمة
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واقعة مؤسفة شهدتها منطقة عزبة عثمان بشبرا الخيمة تجردت منها معانى الإنسانية، حيث أن جزاء الصلح نفسه بين الأفراد المتخاصمة هو قتل الساعى لهذا الصلح والذي أثر حقن الدماء فسالت دماؤه على يد الغدر والخسة والندالة، بعد انتهاء الجلسة بصلح لم تأت على هوى المتهمين، ليحرق هؤلاء قلب والدته وأخواته الثلاث الذين لا يملكون سندا بعد الله غيره، خاصة بعد وفاة والده منذ 7 سنوات ليتولى هو المسؤولية وهو ابن 20 عاما حتى مقتله.

محمد شهيد الجدعنة بشبرا الخيمة
محمد شهيد الجدعنة بشبرا الخيمة

أحداث القضيه ترجع إلى شهر مارس الماضى، عندما شارك المجنى عليه فى جلسة صلح بين المتهمين "ا ج ا" و" ك م ع" من ناحية، وشخص يدعى "صابر ع س" من ناحية أخرى، وكلهم من أهالي المنطقة، بعدما قام المتهمان بالتعدى على الأخير بالضرب، ووقعت بين الطرفين مشاجرة بالأسلحة النارية، وفقد المتهم الثاني إحدى عينيه نتيجة طلق خرطوش خلال المشاجرة.

محمد وشقيقاته
محمد وشقيقاته

وعُقدت جلسة صلح كبيرة بين الطرفين المتهمين وعائلاتهما من ناحية، و"صابر ع س"، وعائلته من ناحية أخرى، وبمشاركة المجنى عليه الذى تبرع بذبح عجل على نفقته الخاصة خلال جلسة الصلح، وبالفعل تم الصلح بين الطرفين إلا أن المتهمين لم يرضخا للتصالح، وقررا الانتقام من كل من شارك فى الصلح، وعقدا العزم على التخلص من المجني عليه، وتوصلت التحريات إلى أن المتهمين استدرجا المجني عليه وقتلاه.

محمد ووالدته
محمد ووالدته

وقالت عطيات توفيق، والدة المجنى عليه محمد أبو زيد، إن والد محمد كان يعمل بوزارة الخارجية، وتوفى منذ 7 سنوات، وأصبح محمد هو رجل البيت خاصة وأنه لديه 3 شقيقات تزوجن، مشيرة إلى أن محمد كان يدرس في التعليم المفتوح بكلية التجارة جامعة عين شمس، وكان في نفس التوقيت يعمل لإعالة أفراد الأسرة، موضحة "كان سندى وظهرى في الدنيا بعد وفاة والده، وكان قلبي اللى بنبض ونور عيني".

شهيد الجدعنة بشبرا الخيمة 2
شهيد الجدعنة بشبرا الخيمة 2

وأضافت لـ "اليوم السابع": محمد تلقى قبل يوم الغدر به مكالمة من أحد المتهمين، وكان نصها "كل اللى شارك في الصلح ينال جزاءه" موضحة أنها طالبت من نجلها الحذر منهم، خاصة أن لديهم العديد من السابقات الجنائية، كما أن محمد كان يعد لمشروع بمحلات داخل منزلهم، قائلة "أحد المتهمين نادى على محمد من قدام البيت، وذهب محمد له على الناصية، وضربه بمطواة في صدره ووجهه، ودا قتل مع سبق الإصرار والترصد".

شهيد الجدعنة أثناء أداء فريضة العمرة
شهيد الجدعنة أثناء أداء فريضة العمرة

وتابعت: "كل اللى عاوزاه حق ابني من اللى غدروا بيه، بقى ده جزاء اللى يسعى للصلح بدل ما يموتوا بعض، ولازم يتحرق قلبهم زي ما حرقوا قلبى على ظهرى وسندى في الدنيا"، مشيرة إلى أنه خلال الصلح تبرع نجلها وذبح عجلا كفرحة منه على إتمام الصلح بين المتهمين والطرف الآخر.

شهيد الجدعنة بشبرا الخيمة
شهيد الجدعنة بشبرا الخيمة

فيما قالت إحدى شقيقات محمد أبو زيد "شهيد الغدر" بشبرا الخيمة، إن محمد لم يكن لهم بمثابة أخ بل كان أبا وأخا وابنا فكان هو السند بعد وفاة والدهم، موضحة أنه لم يبخل عليهم قط يوما بأي شئ، وكان يعمل بجد لتوفير متطلبات المنزل، حيث أنه اشترى تاكسي لفترة وعمل عليه، ثم باعه لفتح مشروح لصيانة الهواتف المحمولة، إلا أن المتهمين من قبل اعتدوا على المحل وكسروه.

تقرير المستشفى للوفاة
تقرير المستشفى للوفاة

فيما جاء التقرير الطبي الخاص بمحمد أبو زيد، والصادر من مستشفى معهد ناصر، تضمن أن المتوفى حضر إلى المستشفى بتوقف عضلة القلب والتنفس إدعاء طعن بالصدر، وبالكشف الظاهرى على المصاب تبين وجود جرح قطعة طعن نافذ بالصدر الجهة اليسرى من 2 -  سم، وتبين وجود جرح قطعي بالوجه الجهة اليسرى من 3 – سم، وجرح قطعى باليد اليمني من 3 4 سم.

شهيد الجدعنة
شهيد الجدعنة

ونجحت الأجهزة الأمنية في قسم أول شبرا الخيمة بقيادة المقدم أحمد عصر رئيس مباحث قسم ول شبرا الخيمة، في القبض على المتهمين بقتل شهيد الغدر بشبرا الخيمة، وبالعرض على النيابة قررت حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات.

المتهمان بقتل محمد ابو زيد
المتهمان بقتل محمد ابو زيد

وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة عاطلين هما "ا ج ا " و "ك م ع"، حيث قام الثاني بطلب من الأول باستدراج المجني عليه خارج المحل الذي يعمل به وعقب خروجه من المحل قام الأول بطعنه بالسنجه عدة طعنات حتى لفظ أنفاسه.

786872601595523880
 

 

المتهمان
المتهمان

 

تصريح الدفن
تصريح الدفن

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة