خالد صلاح

جو بايدن يغري المواطنين لانتخابه: لن يضطر أحد للعمل أكثر من وظيفة لتغطية نفقاته

السبت، 25 يوليه 2020 11:31 م
جو بايدن يغري المواطنين لانتخابه: لن يضطر أحد للعمل أكثر من وظيفة لتغطية نفقاته جو بايدن
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في اطار استعداد المرشح الديمقراطى جو بايدن لكرسي رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، أغري المواطنين لانتخابه عبر تغريدة من خلال حسابه الرسمي على موقع تويتر حول ضرورة ألا يعمل أحد زيادة عن وظيفة واحدة بهدف توفير وتغطية نفقاته، حين كتب : " لا ينبغي أن يضطر أحد للعمل أكثر من وظيفة لتغطية نفقاته، علينا رفع الحد الأدنى للأجور إلى 15 دولارًا للساعة وبناء طبقة وسطى شاملة تجمع الجميع".

 

من ناحية أخري يستعد المرشح الديمقراطى للرئاسة الأمريكية جو بادين للكشف عن الشخصية التى اختارها لتكون نائبا له فى حال فوزه ويرجح أن تكون امرأة من ذوى البشرة السمراء.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، فمن المرجح أن يكشف بايدن فى مطلع أغسطس اسم هذه الشخصية، قبل أسابيع من المؤتمر الوطنى للحزب الديمقراطى الذى سيعقد فى غالبيته هذا العام عبر الفيديو.

وتعهد جو بايدن اختيار امرأة للمنصب، وبعد الاحتجاجات التى جرت مؤخرا ضد اللا مساواة العرقية على خلفية مقتل جورج فلويد على يد الشرطة، طالبه ديمقراطيون باختيار مرشحة متحدرة من أصول إفريقية.

وقد يختار بايدن السناتورة كامالا هاريس أو المستشارة السابقة للأمن القومى سوزان رايس لاستمالة شريحة الناخبين السود الذين ساهموا بشكل أساسى فى فوزه فى الانتخابات التمهيدية، ولتلبية دعوات قيادات الحزب إلا أنه قد يختار السناتورة إليزابيث وارن فى محاولة لتنشيط الجناح التقدمى فى الحزب، علما أنها تبلغ 71 عاما وبالكاد تعتبر ممثلة للجيل الجديد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة