خالد صلاح

نزيلة بدار أيتام لوزيرة التضامن: اعتبرينا بناتك واحمينا.. و"القباج" ترد: أنتوا فى عنيا

السبت، 25 يوليه 2020 11:22 م
نزيلة بدار أيتام لوزيرة التضامن: اعتبرينا بناتك واحمينا.. و"القباج" ترد: أنتوا فى عنيا وزيرة التضامن
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت فتاة تدعى "يارا"، إحدى المقيمات بدار الصفا للأيتام بطلخا، إن هناك مديرا للدار كان يتعامل معنا بشدة وتعسف وكان يتعامل بالضرب والتخويف، ودار الحديث عن عودته مرة أخرى إلى الدار، وكان هناك خوف مستمر من كل نزلاء الدار، مشيرة إلى أنها وفتاة أخرى أكبر فتيات الدار سنا، وأنهما يخشيان على الصغار من عنفه وتعسفه.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي"، الذي يذاع على قناة صدى البلد، أن نزلاء الدار قدموا شكاوى لمنعه من المجيء للدار، واستجابت الوزارة للطلب، وهو أكد أنه لن يأتى، وذهب وقام برفع دعوى قضائية بمنعه، مشيرة إلى أن كان يردد جملة صعبة: "أنا جايبكوا من الشارع".

وأوضحت يارا أنه كان يؤكد أنه لا يمكن لشخص أن يزيله من منصبه، وقالت لوزيرة التضامن الاجتماعي: "اعتبرينا بناتك واحمينا".

وحرصت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، على عمل مداخلة هاتفية للرد على كلام "يارا"، وقالت إنها تتابع أزمة دار أيتام الصفا، وأن المجلس القديم للدار كان عليه حكم وتم تنفيذه، وهناك تآلف بين الفتيات في الدار وبين المجلس الجديد، إلا أنه صدر حكم قضائي بعودة المجلس القديم مرة أخرى، مشيرة إلى أنها أرسلت مشرفين لحماية الفتيات من أي تهديدات من المجلس.

وأضافت وزيرة التضامن أن اللائحة الجديدة ستقوم بحل كافة مجالس الإدارات، مؤكدة أنه لن يعود المجلس القديم حتى لو بحكم قضائي حتى تطمئن على نزيلات الدار، مشيرة إلى أنه رفع قضية على مدير مديرية التضامن الاجتماعي.

وأوضحت وزيرة التضامن أنها تثق في القضاء المصري، وأكدت أن الوزارة حريصة للغاية على مصلحة الدار والفتيات النزيلات، لأنها تعلم تماما ما تخفى من مشكلات بدور الأيتام، وأنها لن تقبل بأي إهانة لأي نزيلة في المجلس، مشددة على أن دور مجالس الإدارات هام للغاية في جعل الدار أفضل وتحسين حالته.

ووجهت الوزيرة إلى "يارا" إحدى فتيات الدار قائلة: "أنتوا بناتى والمجلس القديم مش هيرجع، البنات دي مش جايين من الشارع دول بناتنا وفى رقبتنا".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة