أكرم القصاص - علا الشافعي

المرصد السورى: الخارجية المصرية تقوم بمجهود جبار لدعم القضية الليبيبة

السبت، 25 يوليو 2020 12:38 ص
المرصد السورى: الخارجية المصرية تقوم بمجهود جبار لدعم القضية الليبيبة ليبيا
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، إن الخارجية المصرية تقوم بمجهود جبار لدعم القضية الليبيبة، مضيفا أن نقل المرتزقة السوريين مستمر عن طريق تركيا، كما أنها نقلت عناصر من داعش إلى ليبيا.

وأضاف عبد الرحمن، خلال مداخلة عبر سكايب  لبرنامج "مساء dmc " من بريطانيا الذي  يقدمه الإعلامي رامي رضوان المذع على قناة "dmc"، أن تركيا نقلت أكثر من 16 ألف من المرتزقة إلى سوريا من بينهم 10 آلاف من أصحاب الجنسيات السورية بجانب مجموعات جهادية من جنسيات مختلفة ،مشيرا إلى أن هناك مجموعات مرتزقة تونسية وعراقية كانت تخطط للانتقال لمصر.
 
وأشار إلى أن هناك مجموعات من المرتزقة كان مخطط استخدامهم بتونس في الأحداث الموجودة هناك.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان، إن تركيا تستغل الأطفال لتجنيدهم للقتال مع مجموعات مسلحة في ليبيا، مضيفا أن تركيا تتبع أسلوب البلطجة وتدرب العناصر الإرهابية في ليبيا، مشيرا إلى أن قطر تقف وراء تمويل المرتزقة والجماعات المسلحة إلى ليبيا لافتا إلى أن دول أوروبية اعترضت على تحركات تركيا في نقل المرتزقة إلى ليبيا.

وأكد عبد الرحمن أن الأمم المتحدة اتهمت الحكومة المؤقتة فى ليبيا بالوقوف وراء نقل المرتزقة، مشيرا إلى أن أردوغان لن يتمكن من اللعب مرة ثانية على أوروبا بورقة اللاجئين.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان الذى يتخذ من لندن مقرا له، كشف إرسال تركيا دفعة جديدة من مئات المرتزقة إلى ليبيا، ليرتفع إجمالي مرتزقة تركيا في ليبيا إلى 16500 مقاتل.

وأكد المرصد في بيان، ارتفاع حصيلة قتلى مرتزقة تركيا في ليبيا إلى 481.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة