أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على أحدث التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا عالميا

السبت، 25 يوليو 2020 07:41 م
تعرف على أحدث التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا عالميا مصابى فيروس كورونا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجلت 40 دولة تقريبا زيادة قياسية فى الإصابات اليومية بفيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي، وبما يقرب من ضعف عدد المصابين فى الأسبوع السابق، وفقا لإحصاءات رويترز التى أظهرت زيادة فى انتشار الوباء فى كل منطقة من مناطق العالم.
 
وقال وزير الصحة الألمانى، إن بلاده ربما تُجرى اختبارا إلزاميا للكشف عن فيروس كورونا للمصطافين العائدين من دول عالية الخطورة، بعد أن وصل عدد الإصابات الجديدة فى البلاد إلى أعلى مستوى فى شهرين.
 
ومن جهته قال رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، الذى تعرض لانتقادات بسبب تعامله البطيء جدا مع هذا الوباء، يوم الجمعة إنه ربما كانت هناك أشياء كان بإمكانه القيام بها بشكل مختلف.
 
و فى اليونانن قالت هيئة الحماية المدنية، إنه سيتعين على زوار اليونان القادمين جوا من بلغاريا ورومانيا تقديم ما يثبت عدم إصابتهم بفيروس كورونا من أجل دخول البلاد.
 
و سجلت الولايات المتحدة، ما يزيد على 1000 حالة وفاة بكوفيد-19 يوم الجمعة، أى لليوم الرابع على التوالي، لكن مستشارة كبيرة للبيت الأبيض مختصة بالوباء قالت إنها رأت مؤشرات على أن ذروة الوباء قد مرت فى الولايات الجنوبية والغربية الأكثر تضررا.
 
ومن المتوقع أن تصل العاصفة هانا، أول إعصار فى موسم الأطلسى لعام 2020، إلى اليابسة على ساحل تكساس اليوم السبت، مما يهدد واحدة من بؤر كوفيد-19 الساخنة فى البلاد برياح شديدة وسيول.
 
و فى المكسيك، حذر رئيس بلدية مكسيكو سيتى من احتمال ظهور حالات جديدة فى العاصمة المترامية الأطراف خلال الأشهر المقبلة، مشيرا إلى أن وتيرة دخول المستشفيات فى ارتفاع على مدى الأيام الماضية.
 
وعادت فيتنام إلى حالة التأهب القصوى لمواجهة فيروس كورونا، بعد أن اكتشف مسؤولو الصحة فى مدينة دانانج بوسط البلاد أول حالة عدوى محلية فى البلاد منذ ثلاثة أشهر.
 
وأعلنت كوريا الجنوبية، عن تسجيل 113 حالة إصابة جديدة اليوم السبت، وهى أكبر زيادة فى يوم واحد منذ ما يقرب من أربعة أشهر، وحذر المسؤولون من أن هذا المسار الصاعد قد يستمر مع دخول الأشخاص الذين يحملون المرض إلى البلاد من الخارج.
 
و فى سنغافوة أجرى رئيس الوزراء لى هسين لونج، تعديلا وزاريا محدودا بعد فوزه فى الانتخابات هذا الشهر، وكشف عن تأجيل محتمل لخطته للتنحى بسبب الجائحة.
 
و فى جنوب أفريقيا، أكدت الفحوص إصابة ثلاثة من أعضاء فريق الكريكت للسيدات بفيروس كورونا، وذلك قبل تجمعهن للمشاركة فى معسكر تدريبى استعدادا لجولة مقترحة فى إنجلترا.
 
أما عن لبنان ، فقال مسئول لبنانى كبير، إنه تلقى نبأ إصابته بمرض كوفيد-19 خلال غداء مع وزير الخارجية الفرنسى جان إيف لو دريان.
 
و عن التطورات ال\بية جراء فيروس كورونا المستجد، قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن استكمال تعافى الشبان، الذين كانت صحتهم جيدة فى السابق، من الإصابة بفيروس كورونا كوفيد-19، بما فى ذلك الإصابة الخفيفة، يمكن أن يستغرق أسابيع حيث قال حوالى خمس المرضى الذين تقل أعمارهم عن 35 عاما إن حالتهم الصحية لم ترجع إلى ما كانت عليه فى المعتاد بعد ما يصل إلى 21 يوما من تأكد إصابتهم.
 
وقال شركة كيورفاك الألمانية للتكنولوجيا الحيوية، يوم الجمعة، إنها قدمت طلبا لإجراء طرح عام أولى فى الولايات المتحدة فى إطار سباقها لتطوير لقاح لمرض كوفيد-19.
 
أما عن التداعيات الإقتصادية، زاد نشاط الشركات فى منطقة اليورو فى يوليو للمرة الأولى من ظهور الوباء، وذلك مع فتح المزيد من قطاعات الاقتصاد بعد إغلاقها.
 
ومن المتوقع، أن يتعافى الاقتصاد الصينى بوتيرة مطردة خلال ما تبقى من العام مدفوعا بإجراءات تحفيز للتعويض عن الأضرار التى تسبب فيها الوباء.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة