أكرم القصاص - علا الشافعي

"دقت ساعة الانتخابات".. طوارئ بالأحزاب قبل انطلاق الدعاية الانتخابية لمجلس الشيوخ الأحد.. مواقع التواصل والواتس آب أبرز وسائل المرشحين للتعريف ببرامجهم.. ورسائل SMS للحث على المشاركة والنزول

السبت، 25 يوليو 2020 01:00 ص
"دقت ساعة الانتخابات".. طوارئ بالأحزاب قبل انطلاق الدعاية الانتخابية لمجلس الشيوخ الأحد.. مواقع التواصل والواتس آب أبرز وسائل المرشحين للتعريف ببرامجهم.. ورسائل SMS للحث على المشاركة والنزول طوارئ بالأحزاب قبل انطلاق الدعاية الانتخابية للشيوخ
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجرى الاستعدادات على قدم وساق داخل الأحزاب لمرحلة الدعاية الانتخابية لانتخابات مجلس الشيوخ والتى ستبدأ 26 يوليو فور إعلان القائمة النهائية للمرشحين على مستوى الجمهورية، وتستعد الهيئة الوطنية للانتخابات لتسلم الأحكام التى صدرت في الطعون الانتخابية من القضاء الإداري، وذلك لإعداد القائمة النهائية بأسماء المرشحين بالنظامين الفردى والقائمة تمهيدا لإعلانها الأحد 26 يوليو والتى بإعلانها تنطلق الدعاية ، على أن يتم فتح باب التنازل بين المرشحين النهائيين لبعضهم البعض يوم 28 يوليو ثم نشر التنازلات في 29 يوليو.

 

وكانت قد انتهت المدة القانونية المحددة بالجدول الزمني والإجرائي لانتخابات مجلس الشيوخ الخميس الماضى، للفصل في الطعون الانتخابية أمام محاكم القضاء الإداري في المحافظات، من المرشحين المستبعدين بقرارات من لجان الفحص والبت في صفات المرشحين.

 

وأكدت مصادر لـ"اليوم السابع " أنه من المتوقع أن تجرى لقاءات تنسيقية للقائمة الوطنية من أجل مصر لوضع الخطوط العريضة للدعاية والتعريف بخريطة التحركات والبرنامج العام، مشيرة إلى أنه القائمة ستعلن بشكل كامل كافة التفاصيل الخاصة بالدعاية لمرشحيها فور انطلاق توقيت الدعاية.

 

وأكد أحمد مقلد، نائب رئيس حزب المؤتمر وعضو تنسيقية شباب الأحزاب، أن الحزب فى حالة انعقاد دورى ودائم لوضع خطة الدعاية الانتخابية والذين سيدفع بهم بانتخابات "الشيوخ" بواقع 20 على المقاعد الفردى و4 بالقائمة الوطنية من أجل مصر.

ولفت نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أن الحزب قام بتوزيع برنامجه للفصل التشريعى القادم، مشيرا إلى أنه تم تدشين عدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى للمرشحين وللانتخابات وستنطلق فور بدء حملة الدعاية، هذا بجانب رسائل sms سترسل للناخبين عن كل مرشح لدعمه وأيضا رسائل سيقوم بها الحزب لحث المواطنين على دعم مرشحيه وكسب تأييد المواطنين وأيضا للحث على المشاركة الانتخابية .

وشدد أن القائمة الوطنية من أجل مصر ستكون لها حملة دعائية مركزة تشارك فيها كافة الأحزاب التى تعد ضمن التحالف وستنطلق عبر مواقع التواصل والدعاية الالكترونية والإعلامية وفق الضوابط التى وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات .

وأوضح أن الحزب ملتزم بما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات بالتعامل الالكترونى فى الدعاية وحظر الاجتماعات والمؤتمرات.

وعن البرنامج، قال "مقلد" أن الحزب سيعمل خلال الدور التشريعى القادم على مستوى المجالس المنتخبة "الشيوخ والنواب"  على تنفيذ رؤية الحزب المنقسمة الى ثلاث محاور رئيسية وهى المحور التشريعى والمحور الأقتصادى و المحور الاجتماعى والثقافى وتمثل تلك المحاور المكون الرئيسى لبرنامج الحزب الأنتخابى .

وشدد أنه تم العمل على وضع برامج لتطوير الأداء التشريعى والبرلمانى من حيث الشكل و المضمون بما يكفل التحام المؤسسة التشريعية بشكل كلى مع القضايا اليومية التى تشغل المواطنين، وإزالة كافة العوائق التشريعية التى تعيق الأستثمار وذلك بشكل دورى لدعم خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030 ، والعمل على وضع منظومة قانونية لتعزيز الاستفادة القصوى من البحار وتعظيم الاستفادة من الاقتصاديات البحرية  .

وأكد أن الحزب وضع برامج للنهوض بالمشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وتقديم حوافز ومزايا للمشاريع القائمة ودمج غير المسجل منها فى الأقتصاد الرسمي للدوله، ووضع آلية تعمل على تحسين قدرة الدولة فى تحصيل المستحقات الضريبى، بجانب دراسة كافة العوائق التى تواجه الزراعة والمزارع والعمل على وضع استراتجية لتحسين انتاج المحاصيل الأستراتجية كالقمح والمحاصيل الزيتية والوصول الى مطابقة المعايير الدولية فى جودة كافة المحاصيل الزراعية لزيادة القدرة التنافسية على التصدير  .

وأوضح أنه سيتم وضع جدول بالصناعات الوطنية الأولى بالدعم والرعايا والتطوير والعمل على وضعها على الخريطة الدولية التنافسية كالغزل والنسيج بما يناسب حركة التجارة الدولية المبنية على اقتصاديات التكامل، واستراتيجية لتطوير اقتصاديات الخدمات وعلى رأسها السياحة والنقاط اللوجستية.

وأشار "مقلد" إلى أن الحزب سيضع استراتجية موحدة قابلة للتنفيذ من خلال كافة مؤسسات الدولة والمجتمع المدنى لمكافحة التطرف، ووضع خطة لتطوير التعليم الفنى (زراعى / صناعى) وكذلك اعادة تطوير التعليم الأساسى والجامعى من منطلق دراسة أحتياجات سوق العمل والأستفادة من التجارب الدولية فى هذا المجال و بحث الأطروحات المقدمة للتحول من الدعم العينى إلى الدعم النقدي والوصول إلى رأى موحد مستند إلى حجج وبراهين  ووضع برنامج قابل للتطبيق من كافة مؤسسات الدولة والمجتمع المدنى لتجديد وتطوير الخطاب الدينى هذا بجانب وضع أستراتجية لتدريب الشباب وتأهيلهم للحصول على المنح الدراسية الداخلية والدولية فى مجالات السياسة ، الأقتصاد ، السياسات العامة ، الأدارة العامة والعمل على تمكينهم سياسياً .

وأكد مقلد أن رؤية الحزب وبرنامجة الأنتخابى تتسق مع رؤية الدولة للتنمية المستدامة وتواكب الخطوات السريعة التى اتبعتها الدولة فى كافة مناحى وأوجه التنمية الشاملة .

وتقول أمينة النقاش، المتحدث باسم لجنة الانتخابات بحزب التجمع، أن الحزب عقد جلسة مع مرشحيه على القائمة الوطنية من أجل مصر ومرشحه الفردى الذى سيدفع به وهو منصور عبد الغنى بالشرقية رئيس التحرير التنفيذى لجريدة الأهالى وعضو اللجنة المركزية للحزب، للتنسيق بشأن تحركات الدعاية الانتخابية والقضايا التى سيتبناها كل مرشح ، وسيتم نشر برامجهم الدعائية عبر مواقع التواصل وأيضا طباعتها لتوزيعها.

ولفتت المتحدث باسم لجنة الانتخابات، إلى أن الحزب أكد فى جلسته معهم على أن يكون الخط الأساسى لبرامجهم فى مبادى رئيسية والتى تمثل برنامج الحزب من الأساس وهو نحو مجتمع للعدالة المجتمعيه، وإرساء الديمقراطية ودعم الدولة المصرية فى مواجهة التحديات الراهنة ، مشيرة إلى أنه تجرى الاستعدادت لخطط الدعاية للتحرك فور انطلاقها .

وأشارت "النقاش" إلى أن مرشحة الحزب فريدة النقاش بالقائمة الوطنية ستركز على القضايا الثقافية وكيفية العمل من أجل تطوير هذا الجانب، بينما سيعمل عمرو عزب، عضو الحزب ومرشح تنسيقية شباب الأحزاب على تبنى القضايا الشبابية واقتراحاته فى هذا الصدد لتعزيز التعاون بين الشباب والدولة وتقليل الفجوة بينهم، بينما سيركز أحمد شعبان على قضايا المحليات، بينما سيتبنى المرشح الفردى ملف الزراعة وما تواجهه دائرته من مشكلات فى هذا الجانب.

وفى السياق ذاته يقول النائب محمد بدراوى، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية أن الحزب استعرض برنامجه الانتخابي لانتخابات الشيوخ وسيتم طبعه وتوزيعه على المرشحين قبل بدء الدعاية الانتخابية، موضحا أن شعار البرنامج هو " أفعال لا أقوال ".

ولفت "بدراوى" إلى أن محمد رجب المستشار السياسى للحزب وزعيم الأغلبية فى مجلس الشورى الأسبق هو من يتولى مهمة إعداد البرنامج الانتخابى للحزب" وذلك بشعار "أفعال لا أقوال" وينقسم لـ 3 محاور وهى القوانين والتشريعات والرؤى السياسية للحزب، بجانب المواقف السياسية الثابتة للحزب والتأكيد على أنه كيان سياسى مع الدولة والظروف الراهنة، هذا بجانب وضع محاور عامة للجانب الخدمى على أن يتم تفصيلها بعد ذلك وفق كل قطاع .

ولفت "بدراوى" إلى أن المحور الثالث يتمثل فى خطة الدعاية الانتخابية وحملة الدعاية التى ستقوم بها الحزب وستكون من خلال شركة متخصصة، مشيرا إلى أن الحزب يضع حملة دعائية واسعة النطاق بالصحف وووسائل الإعلام واللافتات الإعلانية الخارجية لمرشحيه ولدعمهم فى المعركة الانتخابية .

يذكر أن حزب الحركة الوطنية يدفع فى انتخابات "الشيوخ " بـ 12 مرشح على الفردى بمحافظات الجمهورية ويمثل بالقائمة الوطنية من أجل مصر باثنين مرشحين وهم هانى العسال ومحمد عزمى بقائمة قطاع القاهرة.

ويقول النائب فؤاد بدراوى سكرتير عام حزب الوفد، أن الحزب شكل لجنة لإعداد حملة الدعاية الانتخابية لمرشحيه على الفردى وذلك برئاسة ياسر الهضيبى، مشيرا إلى أن الحزب سيقدم كل الدعم لمرشحيه والذين حصل معظم مرشحيه على رمز "النخله".

وأوضح "بدراوى" أن الحزب سيعتمد على الدعاية الأون لاين والإعلانات الأوت دور "البانرات" ووسائل الإعلام التليفزيوينة فى التعريف بمرشحيه، هذا بجانب طبع الدعاية الورقية وتوزيعها .

ولفت إلى أن هناك ثوابت وفدية تمثل أسس وبرامج المرشحين وهى إرساء الديمقراطية ودعم الدولة فى التحديات الراهنة ومواجهة الإرهاب .

بينما يكثف حزب حماة الوطن جلساته من خلال اللواء محمد على بلال، أمين عام حزب حماة الوطن مع أمناء الحزب بالمحافظات المختلفة، لوضع الاسس والخطوات الازمة لادارة العملية الانتخابية القادمة لكل من مجلسى الشيوخ والنواب وتنسيق خطوات الدعاية الانتخابية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة