أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو لايف.. لماذا شواطئ شرق الإسكندرية آمنة و ارتفاع عدد حالات الغرق غربا؟

السبت، 25 يوليو 2020 11:40 ص
فيديو لايف.. لماذا شواطئ شرق الإسكندرية آمنة و ارتفاع عدد حالات الغرق غربا؟ شواطىء الإسكندرية - أرشيفية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اليوم السابع فيديو لايف حول مشروعات حماية الشواطىء بمدينة الإسكندرية، حيث تتم  أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع حماية ساحل مدينة الإسكندرية من بئر مسعود حتى المحروسة، وكذا مشروع استكمال المرحلة الأولى من الحواجز الغاطسة، وذلك فى إطار حماية شواطىء الإسكندرية من التآكل ومواجهة التغيرات المناخية السيئة.

وتتم المرحلة الأولى لمشروع حماية ساحل مدينة الإسكندرية من بئر مسعود حتى المحروسة. 
 
ويقوم مشروع حماية الشواطئ على تطوير الواجهة المائية الممتدة على شواطئ الإسكندرية على المدى الطويل، ووضع خطط لحماية المناطق التى بها خطورة عالية وتتأثر بالنوات بشكل كبير، و المشروع يعمل على الحد من خطورة تآكل الشواطئ، وخلق أخرى رملية جديدة تساعد على التنمية السياحية وزيادة الدخل وتوفير فرص العمل وإمكانية توسعة طريق الكورنيش، وجارٍ العمل على استكمال المشروعات بها بطول كورنيش الإسكندرية.
 
و المشروع الجارى تنفيذه وهو المرحلة الأولى من بئر مسعود حتى المحروسة بتكلفة حوالى 250 مليون جنيه، وكذلك مشروع استكمال المرحلة الأولى بتكلفة 275 مليون جنيه، و المشروعان يمثلان المرحلة الأولى من المشروع القومى لإنشاء سلسلة من الحواجز الغاطسة لحماية ساحل مدينة الإسكندرية من بئر مسعود حتى السلسلة، والمكون من ثلاث مراحل بتكلفة تقديرية حوالى مليار وربع المليار جنية لحماية حوالى 7 كيلو مترات من ساحل الإسكندرية.
 
لهذا فأن شواطئ شرق الاسكندرية أمنة للسباحة بخلاف شواطئ العجمى غرب الاسكندرية التى لا يوجد بها حواجز أمواج مثل شاكئ الهانوفيل و أبو تلات .
الإسكندرية اغلقت 61  شاطئا بقرار مجلس الوزراء لمنع تفشى فيروس كورونا و لكن تسلل بعض المواطنين ادى الى غرق نحو 21 شخص خلال 15 يوما ،بسبب التسلل فجرا الى البحر ، و جاء غالبيتها بشواطئ النخيل و الصفا بالعجمى .
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة