خالد صلاح

ختام مثير لموسم الدوري الإنجليزي.. ليفربول يصل للنقطة 99.. مانشستر يونايتد وتشيلسي يتأهلان لدوري الأبطال.. فاردى الهداف.. محمد صلاح أفضل هدافى الريدز.. بقاء تريزيجيه والمحمدى بالبريميرليج.. وتأهل حجازى ورفاقه

الأحد، 26 يوليه 2020 09:23 م
ختام مثير لموسم الدوري الإنجليزي.. ليفربول يصل للنقطة 99.. مانشستر يونايتد وتشيلسي يتأهلان لدوري الأبطال.. فاردى الهداف.. محمد صلاح أفضل هدافى الريدز.. بقاء تريزيجيه والمحمدى بالبريميرليج.. وتأهل حجازى ورفاقه محمد صلاح وتريزيجيه
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات النسخة الحالية من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز 2019-2020، مساء اليوم الأحد، بإقامة مواجهات الجولة الـ38 والختامية في نفس التوقيت، حيث تربع فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح على صدارة جدول الترتيب برصيد 99 نقطة، حيث حسم اللقب رسميًا في وقت مبكر للمرة الـ19 في تاريخه والأولى منذ 30 عامًا، بينما نجح الثنائى المصرى المحترف فى صفوف أستون فيلا، أحمد المحمدى ومحمود حسن تريزيجيه، فى حسم صراع البقاء والاستمرار فى البريميرليج، كما حجز فريق وست بروميتش ألبيون الذى يضم فى صفوفه المدافع المصرى أحمد حجازى فى التأهل للمسابقة فى الموسم المقبل 2020-2021.

ليفربول ينهى الموسم بالوصول للنقطة 99 

وتسلم محمد صلاح الذى يعد أفضل هداف فى ليفربول بالمسابقة هذا الموسم، ميدالية التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، بعد صعوده إلى منصة التتويج في مواجهة تشيلسى بالجولة السابقة، حيث نجح الفرعون في قيادة ليفربول، في حصد لقب الدوري الإنجليزى، للمرة الأولى منذ 30 عامًا، وبالتحديد منذ موسم 1989 – 1990.

وأنهى ليفربول الموسم الحالى من الدوري الإنجليزي، بفوزه على مضيفه فريق نيوكاسل يونايتد، بنتيجة 3 – 1، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء اليوم الأحد، على ملعب "سانت جيمس بارك".

مانشستر يونايتد وتشيلسي يتأهلان لدورى أبطال أوروبا

وجاء مانشستر سيتى بقيادة المدرب الإسبانى بيب جوارديولا، في المركز الثانى برصيد 81 نقطة، بعدما اختتم الموسم بفوز كبير على ضيفه نورويتش سيتي بخماسية دون رد، في المباراة التي جمعت الفريين على ملعب "الاتحاد" اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 38 والأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونجح مانشستر يونايتد الموسم الجارى في احتلال المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعدما رفع رصيده إلى 66 نقطة بالفوز الهام على ضيفه ليستر سيتى، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "كينج باور".
 
117744-برونو-فيرنانديز-يحتفل-مع--لاعبى-مانشستر-يونايتد
 

وتفوق الشياطين الحمر بفارق الأهداف فقط عن تشيلسي الذى جاء في المركز الرابع نفس الرصيد من النقاط ليتأهل الفريقان معًا إلى مرحلة المجموعات بمسابقة تشامبيونزليج فى الموسم الجديد.

وجاء ليستر سيتى فى المركز الخامس بالدوري الإنجليزي بعدما تجمد رصيده عند 62 نقطة ليتأهل مباشرة إلى مرحلة المجموعات بمسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل ورافقه فريق توتنهام هوتسبير الذى يقوده المدرب البرتغالى جوزيه مورينيو.

وفشل ليستر سيتى فى انتزاع بطاقة التأهل لمسابقة تشامبيونزليج حيث كان يحتاج لتحقيق الفوز على مانشستر يونايتد أو التعادل مع هزيمة تشيلسي في نفس الوقت أمام وولفرهامبتون، خاصة بعد سقوطه في الجولة الماضية أمام مضيفه توتنهام هوتسبير بثلاثة أهداف دون مقابل.

وجاء جدول الترتيب النهائى للدوري الإنجليزي بموسم 2019-2020، كالتالى..

الترتيب النهائى للدوري الإنجليزي موسم 2019-2020
الترتيب النهائى للدوري الإنجليزي موسم 2019-2020

 

جيمى فاردى يتوج بالحذء الذهبى 

توج جيمى فاردى، نجم فريق ليستر سيتى الإنجليزى، بجائزة الحذاء الذهبى لأفضل هداف في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" بالموسم الجارى 2019-2020، الذى أسدل الستار عليه اليوم الأحد.

ونجح فاردى في تسجيل 23 هدفًا بالبريميرليج خلال مشاركته فى 35 مباراة ليتربع على صدارة قائمة هدافى الدوري الإنجليزي، متفوقًا على النجم الجابونى بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم أرسنال، الذى حل في المركز الثانى برصيد 22 هدفًا متساويًا مع دانى إنجز، مهاجم ساوثهامبتون صاحب نفس الرصيد من الأهداف.

Ed3qx3pWAAAId9r
 

وجاء رحيم سترلينج، مهاجم مانشستر سيتى في المركز الرابع بقائمة هدافى الدوري الإنجليزي بعد تسجيله 20 هدفًا مع السيتيزنز، يليه النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول، الذى جاء فى المركز الخامس برصيد 19 هدفا.

وتفوق محمد صلاح الذى يعد أفضل هدافى ليفربول بالبريميرليج هذا الموسم، على زميله السنغالى ساديو مانى الذى جاء فى المركز السادس برصيد 18 هدفًا الذى تساوى مع هارى كين نجم توتنهام هوتسبير.

وجاء ترتيب هدافى الدوري الإنجليزي بعد انتهاء موسم 2019-2020، كالتالى..

ترتيب هدافى الدوري الإنجليزي
ترتيب هدافى الدوري الإنجليزي

 

واتفورد وبورنموث يغادران البريميرليج مع نورويتش سيتى

تغيب ثلاثة أندية عن الظهور فى الموسم المقبل من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، بعدما تأكد هبوطها لدورى الدرجة الأولى الإنجليزى "تشامبيوتشيب" فى الموسم الجديد 2020-2021، وهى بورنموث وواتفورد وسبقهما نورويتش سيتى فى وقت سابق.

ونجح فريق أستون فيلا، الذى يضم بين صفوفه ثنائي المنتخب الوطني أحمد المحمدي ومحمود حسن تريزيجيه، في البقاء بالدوري الإنجليزي الممتاز للموسم المقبل، بعد تعادل الفيلانز خارج أرضه اليوم أمام مضيفه وست هام يونايتد بنتيجة 1-1 ، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على استاد "لندن الأولمبي"، ضمن منافسات الجولة الـ 38 من مسابقة البريميرليج.

وبعد التعادل يرتفع رصيد أستون فيلا إلى النقطة 35 في المركز الـ17 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما يهبط الثنائي بورنموث وواتفورد إلى دوري الدرجة الأولى، حيث يلحقان بنورويتش سيتي الذى تأكد هبوطه.

وجاء فريق نورويتش سيتى فى المركز الـ20 والأخير بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 21 نقطة، فيما احتل واتفورد الذى سقط أمام أرسنال بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فى المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 34 نقطة خلف بورنموث الذى تفوق بفارق الأهداف فقط واحتل المركز الثامن عشر ليتأكد هبوطه هو الأخر من البريميرليج.
 
 

تأهل ليدز يونايتد وحجازى ورفاقه

من ناحية أخرى، توج نادي ليدز يونايتد الإنجليزي بشكل رسمي بطلاً لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي "تشامبيونشيب" لهذا الموسم 2019-2020، ليحسم تأهله رسميًا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" الموسم المقبل 2020-2012.

كما تأهل فريق وست بروميتش ألبيون المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى أحمد حجازى، رسميًا الموسم المقبل للبريميرليج، بفارق نقطتين عن برينتفورد الذى احتل المركز الثالث برصيد 81 نقطة ونقطتين أيضًا عن فولهام صاحب المركز الرابع الذى تعادل مع ويجان 2-2.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة