خالد صلاح

رئيس قناة السويس عن ذكرى تأميمها: "ملحمة تاريخية وضربة معلم"

الأحد، 26 يوليه 2020 08:31 م
رئيس قناة السويس عن ذكرى تأميمها: "ملحمة تاريخية وضربة معلم" قناة السويس - أرشيفية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن ذكرى عودة قناة السويس مرة أخرى لمصر هى ذكرى تسطر لملحمة تاريخية، وضربة معلم كما نقول، وذلك بعد تأميمها، موضحاً أن القناة قبل تأميمها كان يكتسب منها دول أخرى غير مصر.

وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم، تقديم لبنى عسل، المذاع عبر فضائية الحياة، أنه بعد تأميم القناة أصبح العائد منها للبلد، كما أن إدارة القناة لم تكن سهلة لأن كل الموجودين فيها كانوا من الأجانب.

وتابع رئيس قناة السويس، أن بعض الأجانب ساعدوا المصريين وتمت إدارة القناة بنجاح، قائلا: "خلال الفترة دى بعض الدول المعادية عملت على إرسال سفن كثيرة، ومرور السفن لقناة السويس بكثرة فى ذلك التوقيت لإحراج مصر، ولكن مصر نجحت فى الإدارة".

وأكمل رئيس قناة السويس، أن القناة الجديدة مرت بمراحل كثيرة جداً، منها اصطفاف المصريين وجمع مليارات وكانت ملحمة لثقتهم فى الرئيس السيسي، واقتناعهم بالمشروع الجديدة للقناة وبالفعل خلال سنة واحدة نجح المشروع وشهدنا نهضة فيه.

تحل ذكرى تأميم قناة السويس، اليوم الأحد الموافق 26 يوليو، وتحتفل مصر منذ هذا الحدث الذى تم تنفيذه بعد قرار الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بتأميم قناة السويس، ولم يكن هذا القرار سهلا وكان ولا بد أن يأتى دور الفن فى توثيق هذه اللحظات من خلال الأعمال الفنية سواء عن طرق التمثيل أو الغناء، ولكن كان تسليط الضوء بشكل أكبر تجاه السينما من خلال إنتاج عدة أفلام تناولت منذ بدء حفر القناة وحتى قرار تأميمها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة