خالد صلاح

عكس نظرائهم.. أفراد العائلة المالكة البريطانية يرفضون ارتداء أقنعة الوجه

الأحد، 26 يوليه 2020 11:00 م
عكس نظرائهم.. أفراد العائلة المالكة البريطانية يرفضون ارتداء أقنعة الوجه العائلة الملكية الإسبانية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع وجود العديد من الملوك والملكات الأوروبيين الذين التزموا بارتداء أقنعة الوجه خلال المناسبات الرسمية الشخصية منذ تخفيف اجراءات الإغلاق في بلدانهم، إلا أنه لم يتم رؤية أعضاء العائلة الملكية البريطانية يرتدون أقنعة الوجه.

واختار الأمير تشارلز، 71 عامًا، وكاميلا، 72 عامًا، عدم ارتداء الأقنعة أثناء مغامرة في جولة لمدة ثلاثة أيام في كورنوال، في حين اختار الأمير ويليام، 38 عامًا، وكيت ميدلتون، 38 عامًا ، أيضًا عدم ارتداء غطاء الوجه من أجل الارتباطات الشخصية الأخيرة، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

 

الأمير تشارلز وكاميلا
الأمير تشارلز وكاميلا

 

الأمير وليام
الأمير وليام

 

 

كيت ووليام
كيت ووليام

 

 

إن قرار العائلة المالكة البريطانية بعدم ارتداء الأقنعة أثناء المناسبات العامة يتناقض بشكل صارخ مع الموقف الذي اتخذه نظرائهم الأوروبيون، فغالبًا ما خرجت الملكة ليتيزيا، 47 عامًا، والملك فيليب الإسباني، 52 عامًا، وهما ملتزمان بارتداء أقنعة طبية خلال جولتهم في البلاد خلال الشهر الماضي، في حين غالبًا ما قامت الملكة ماتيلدا ملكة بلجيكا بمطابقة القناع مع ملابسها.

 

الأمير تشارلز وكاميلا، الذين عادوا إلى الارتباطات الشخصية الشهر الماضي، قاموا بمجموعة من المشاركات العامة خلال الأسبوع الماضي أثناء سفرهم إلى كورنوال لرحلتهم السنوية، وفي حين حافظ الزوجان على التباعد الاجتماعي في كل مشاركة ، لم يختار أمير ويلز أو الدوقة ارتداء أغطية الوجه خلال المناسبات الرسمية، على الرغم من الوقوع في الفئة العمرية "المعرضة للخطر".

والتقت كاميلا دوقة كورونول أيضًا مع متقاعد تشيلسي في المستشفى الملكي تشيلسي الأسبوع الماضي، ارتدى العديد من المتقاعدين شكلاً من أغطية الوجه للمناسبة الملكية، في حين اختارت كاميلا عدم ارتداء قناع للزيارة.
قد يكون قرار عدم ارتداء الأقنعة في الارتباطات العامة مفاجأة للبعض لأن الزوجين الملكيين سيكونان أكثر عرضة للخطر من الأعضاء الأصغر سنًا في العائلة المالكة مثل دوق ودوقة كامبريدج.

 في هذه الأثناء، اختار دوق ودوقة كامبريدج أيضًا التخلي عن ارتداء الأقنعة أثناء الخروج عن المواجهات الملكية الأخيرة، عاد الأمير ويليام وكيت في زيارات شخصية في يونيو، مع زيارة الدوقة لمركز حديقة وإيواء للأطفال في نهاية الشهر، في هذه الأثناء ، زار الدوق مخبزًا وحانة في نورفولك.

العائلة المالكة الإسبانية
العائلة المالكة الإسبانية

 

العائلة المالكة البلجيكية
العائلة المالكة البلجيكية

 

الملكة ليتزيا والملك فيليب
الملكة ليتزيا والملك فيليب

 

ماتيلدا ملكة بلجيكا
ماتيلدا ملكة بلجيكا

 

اجتمع الزوجان لأول مشاركة ملكيّة شخصيًا معًا منذ مارس عندما زارا مستشفى الملكة إليزابيث في نورفولك كجزء من احتفالات ذكرى تأسيس هيئة الخدمة الصحية البريطانية.

يأتي اختيار العائلة المالكة البريطانية عدم ارتداء أغطية الوجه في تناقض حاد مع القرار الذي اتخذه العديد من الملوك الأوروبيين.

إذ غالبًا ما نسقت الملكية البلجيكية ماتيلدا قناعها مع فساتينها الملونة للمناسبات الملكية ، بما في ذلك أثناء زيارة مركز الرعاية السكنية 'La Maison de Mariemont هذا الأسبوع.

وارتدى كل من الملكة وزوجها ملك بلجيكا فيليب وأطفالهما الأميرة إليزابيث من بلجيكا والأمير البلجيكي جابرييل أقنعة أثناء حضورهم الاستعراض الوطني أمام القصر الملكي.

كما تحرص الملكة ليتزيا وزوجها فيليب ملك إسبانيا على الظهور بأقنعة وجه، فى كل مناسبة وارتباطات رسمية الفترة الماضيةن مع تخفيف اجراءات الإغلاق فى اسبانيا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة