خالد صلاح

عودة الحياة إلى طبيعتها فى لندن.. صادق خان: علينا ارتداء الكمامات.. فيديو

الأحد، 26 يوليه 2020 06:55 م
عودة الحياة إلى طبيعتها فى لندن.. صادق خان: علينا ارتداء الكمامات.. فيديو صادق خان
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب صادق خان، عمدة العاصمة البريطانية "لندن"، عن سعادته الشديدة لرفع القيود عن سكان العاصمة التي كانت مفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".

وقال عمدة لندن، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مرفقا فيديو عن افتتاح المطاعم وغيرها بالعاصمة، مساء اليوم: "يسعدني أن أرى لندن تنفتح مرة أخرى، ويدعم سكان لندن أعمالهم المحلية.. يجب علينا جميعًا الحفاظ على بعضنا البعض آمنًا باتباع الإرشادات الصحية. وتذكر أنه أصبح من الضروري الآن ارتداء غطاء للوجه (الكمامات) في المتاجر ومحلات السوبر ماركت".

وفي وقت سابق، شدد عمدة لندن صادق خان، على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات وأغطية الوجه، حيث أصبح أمرا إلزاميا لدخول المولات ومحلات السوبر ماركت وعند ركوب المواصلات.

وكتب صادق خان، عبر حسابه بموقع تويتر: "أصبح ارتداء الكمامات وغطاء الوجه أمرًا إلزاميًا الآن في المتاجر ومحلات السوبر ماركت ومراكز التسوق ومكاتب البريد والبنوك ومنافذ الوجبات السريعة ، فضلاً عن مراكز النقل العام والمواصلات في إنجلترا أحضرها دائما عند مغادرة منزلك".

من جانب آخر، قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أمس الجمعة إنه يعتقد أن البلاد ستتخطى أزمة فيروس كورونا المستجد بحلول منتصف 2021 لكنه يخشى حدوث موجة ارتفاع ثانية في عدد حالات الإصابة بالمرض بما قد يشكل ضغوطا تفوق طاقة الخدمات الصحية.

وأضاف للصحفيين "أيا ما كان مصدره.. خفاش أو آكل النمل الحرشفي أو أيا كان مصدر ظهوره، فلقد كان أمرا بغيضا جدا جدا على الجنس البشري. وأعتقد أن بمنتصف العام المقبل سنكون تخطيناه".

وتابع قائلا "هذه البلاد ستنهض لتكون أقوى من أي وقت مضى.. لا يزال أمامنا خطر موجة ارتفاع ثانية".

ومنذ أن أصبح رئيسا للوزراء منذ عام بعد فوز انتخابي ساحق، أوفى جونسون بتعهده بتنفيذ انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ولاح أمامه شبح الموت بعد أن أصيب هو نفسه بكوفيد-19.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة