خالد صلاح

نجاح أول رحلة فوق البحر للطائرة الصينية البرمائية الجديدة "أيه جي 600"

الأحد، 26 يوليه 2020 10:09 م
نجاح أول رحلة فوق البحر للطائرة الصينية البرمائية الجديدة "أيه جي 600"
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت الطائرة البرمائية الكبيرة "أيه جي 600" التى طورتها الصين محليا فى رحلتها الأولى فوق البحر صباح اليوم الأحد فى مدينة تشينجداو بمقاطعة شاندونج بشرقي الصين، حسبما أعلن مطورها، وقالت شركة صناعة الطيران الصينية (أفيك)، وهى شركة مملوكة للدولة لصناعة الطائرات، إن الطائرة أقلعت من البحر قبالة ساحل تشينجداو فى الساعة 10:18 صباحا وأكملت الرحلة التجريبية بعد تحليق لمدة 31 دقيقة تقريبا، بحسب وكالة "شينخوا"

الطائرة البرمائية
الطائرة البرمائية

 

الطائرة الصينية
الطائرة الصينية

 

وأضافت أفيك أن الرحلة الأولى الناجحة من البحر هي خطوة رئيسية إلى الأمام في تطوير هذه الطائرة البرمائية الكبيرة بعد رحلتها الأولى في عام 2017 وإقلاعها الأول من خزان مياه في عام 2018.

 

الجدير بالذكر أن قطاع الطيران الصينى تكبد خسارة كبيرة، إذ فقد 34.25 مليار يوان (4.89 مليار دولار) في الربع الثاني من العام، وهو ليس ببعيد عن الفاقد في الربع الأول، مما يسلط الضوء على التأثير المالي الهائل لجائحة فيروس كورونا.

أيه جي 600
أيه جي 600

 

فقد أفادت بيانات صدرت عن إدارة الطيران المدني الصينية بأن القطاع الذي يشمل شركات الطيران والمطارات وشركات أخرى مرتبطة بالطيران خسر في الربع الأول 38.1 مليار يوان.

 

يتعافى قطاع الطيران الصيني بأسرع منه في أغلب الاقتصادات الناشئة من إجراءات الإغلاق بسبب كوفيد-19، مدعوما بتعاف قوي في سوق السفر المحلي بعد التمكن من السيطرة إلى حد كبير على الوباء.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة