أكرم القصاص - علا الشافعي

ساكنة بعقار مجاور لعمارة الزمالك: كان هناك بوادر للشروخ.. ولسنا ضد مشروع المترو

الأحد، 26 يوليو 2020 11:03 م
ساكنة بعقار مجاور لعمارة الزمالك: كان هناك بوادر للشروخ.. ولسنا ضد مشروع المترو عقار الزمالك
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة مها الطرابيشى، من سكان عقار مجاور لعمارة الشربتلى بالزمالك، إن المنطقة تراثية وتاريخية وقطن بها عظماء كثر، فضلاً عن أنها تعج بالكثير من السكان، موضحة أن التصدع الذى طال العقار فجر اليوم، دفع المسئولين إلى إخلاء العقار المجاور لها، وتابعت: "تم إخلاؤنا بشكل مفاجئ ونزلنا للشوارع ونحن فى حالة فزع رهيب".

وأضافت "الطرابيشى"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن معظم الأسر من وسط محترم ولكن ليس لديهم القدرة على السكن فى الفنادق أو الحصول على سكن فى المدن الجديدة.

ولفتت "مها الطرابيشى"، إلى أن أعمال الحفر فى المتعلقة بمترو الأنفاق، كانت مصدر إزعاج غير طبيعى خلال الفترة الماضية، والعقار كان يتعرض لاهتزاز شديد، خاصة خلال فترة الليل، وتابعت: "كان هناك بوادر للشروخ التى طالت عمارة الشربتلى إلى جانب الانهيارات الأرضية، وقمنا بالإبلاغ عن ذلك، وكنا نتوقع وقوع كارثة وبالفعل حدثت ونحن نعيش فى كابوس الآن.. أنا من مواليد الزمالك وأحفادى مقيمين بها ولا يوجد مكان بديل عنها".

وشددت الدكتورة مها الطرابيشى، على أنها وكافة سكان الزمالك ليسوا ضد المشروع القومى لمترو الأنفاق، ولكن لابد من التعامل مع السلبيات المترتبة عليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة