خالد صلاح

بروتوكول تعاون لإنشاء قاعدة بيانات جغرافية رقمية لأراضى الوادى الجديد

الإثنين، 27 يوليه 2020 07:19 م
بروتوكول تعاون لإنشاء قاعدة بيانات جغرافية رقمية لأراضى الوادى الجديد توقيع بروتوكول تعاون لإنشاء قاعدة بيانات جغرافية رقمية لأراضي الوادي الجديد
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع اللواء محمد الزملوط ، محافظ الوادى الجديد، والدكتور محمد زهران رئيس الهيئة القومية للإستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، اليوم، بروتوكول تعاون مشترك لإنشاء قاعدة بيانات جغرافية رقمية للخرائط الأرضية لأراضي المحافظة، وذلك فى ضوء خطة المحافظة للتنمية المستدامة من خلال الإستفادة من نتائج الدراسات وقواعد البيانات التي تنفذها الهيئة.

وصرح الزملوط ، أن البروتوكول يسهم في حصر وتحديد الثروات الطبيعية والخزانات الجوفية ودراسات تقييم التربة والإستصلاح الزراعي ورصد التعديات علي أراضي الدولة، بالإضافة إلى تحديد أفضل المواقع للإمتداد العمراني والمناطق المحتمل تعرضها للمخاطر المختلفة كزحف الرمال والسيول وغيرها.

 

وكان محافظ الوادى الجديد اللواء محمد الزملوط استقبل الدكتور محمد بيومي زهران رئيس الهيئة القومية للإستشعار عن بعد وعلوم الفضاء والوفد المرافق له ، حيث اجتمع معهم لبحث إقامة مزرعة بحثية ذكية لاستخدام تكنولوجيا الإستشعار عن بعد ونظم الزراعة الذكية والدقيقة في البحوث الزراعية ، وذلك بحضور عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

كما تناول اللقاء بحث أوجه التعاون بين المحافظة ووزارة الري والمحافظة لترشيد استهلاك مياه آبار الري وذلك من خلال إنشاء غرف تحكم عن بعد في تصرف المياه . يذكر بأن الهيئة سلمت المحافظة الأسبوع الماضي قاعدة البيانات الجغرافية الرقمية الخاصة بالمحافظة وأطلس الخرائط الخاص بحصر الثروات الطبيعية الذي يمكن من خلالهم وضع الخطط العامة لمشروعات التنمية المستدامة وتحديد المخاطر المؤثرة عليها والتعامل معها .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة