خالد صلاح

ضبط عاطل يتلقى تحويلات العاملين بالخارج ويتاجر فى العملة بقنا

الإثنين، 27 يوليه 2020 02:41 م
ضبط عاطل يتلقى تحويلات العاملين بالخارج ويتاجر فى العملة بقنا أموال - أرشيفية
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فرع جنوب الصعيد، قيام عاطل يقيم ناحية قرية فرشوط بمساعدة شقيقه الذى يعمل بالخارج، في تجميع مدخرات العاملين بالخارج في دولة ليبيا، وتوفيرها للتجار والمستوردين الذين يقومون بإرسال ما يعادل قيمتها بالجنيه المصرى، حيث بلغت جملة التعاملات 6 ملايين جنيه، وتم ضبط المتهم.

ترجع الواقعة عقب ورود معلومات أكدت صحتها التحريات لضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، فرع جنوب الصعيد بسوهاج، عن قيام "أ . أ . ا " عاطل ويقيم بناحية فرشوط بمحافظة قنا، بتلقى مبالغ مالية كبيرة لا تتناسب وطبيعة نشاطه، وعدم وضوح العلاقة فيما بينه وبين مرسلى المبالغ المالية.

توصلت التحريات التى قادها العقيد راشد سالم مفتش الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، فرع جنوب الصعيد، إلى صحة المعلومات الواردة وتبين قيام "م . ا . ا . م " حاليا يعمل بدولة ليبيا و " أ . ا . ح " شقيقه ويقيم بناحية فرشوط قنا بتجميع مدرخات العاملين بالخارج من المصريين من خلال الأول بالعملة الأجنبية ، وتوفيرها للتجار والمستوردين الذين يقومون بإرسال ما يعادل ذلك بالجنيه المصرى، للثانى على حسابه بالبريد ليقوم بإستلام تلك المبالغ وتوصيلها لذوى العاملين بدولة ليبيا من أبناء فرشوط ، نقدا أوبموجب حولات بريدية بمحافظات الجمهورية المختلفة مقابل عمولة قدرها 2% فضلا عن الإستفادة من فارق سعر العملة مما يعد عملا من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون المنظم للبنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد .

باستدعاء المتحرى عنه الثانى اعترف بارتكابه الواقعة بالإشتراك مع شقيقه الأول وقدم كشف حولات بريدية مرسلة منه لذوى العاملين بالخارج.

توصلت التحريات أن حجم التعاملات خلال عام ما يزيد عن 6 ملايين جنيه وعدد عملائهما يصل إلى 200 عميل تقريبا تم تحرير محضرا بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة التى تولت التحقيق فى الواقعة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة