خالد صلاح

نائب رئيس حركة فتح الفلسطينية يثمّن الموقف الفرنسى ورفض خطة الضم

الإثنين، 27 يوليه 2020 08:11 م
نائب رئيس حركة فتح الفلسطينية يثمّن الموقف الفرنسى ورفض خطة الضم نائب رئيس حركة فتح محمود العالول
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، اليوم /الاثنين/، مع القنصل العام الفرنسى فى القدس رينيه تروكاز، الاتصال الذى جرى بين الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون ورئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتانياهو يوم 10 يوليو الجارى، ورفض الرئيس الفرنسي لخطة الضم الإسرائيلية.
وثمّن العالول، خلال اللقاء، ما عبر عنه بيان الرئاسة الفرنسية وما حمله هذا الاتصال - حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية - معتبرا هذا الموقف خطوة واجبة على المجتمع الدولي لكبح جماح دولة الاحتلال في اعتداءاتها على الحقوق الفلسطينية والتنكر لها، وما يحمله ذلك أيضا من مخالفة صارخة ووقحة على القانون الدولي الذي أجمعت عليه دول العالم المتحضر.
وفي سياق متصل، اعتبر العالول أن الوقت بات يتطلب اعتراف فرنسا بالدولة الفلسطينية، وما يحمله هذا الاعتراف من خطوة عملية وسياسية لازمة، ويمكنها أن تكون بارقة دعم للحق الفلسطيني الذي تتنكر له دولة الاحتلال من خلال ما تمارسه من سياسات توسع استعمارية وعنصرية.
ودعا العالول، فرنسا للاضطلاع بدور أكبر في مواجهة السياسات الراعية للاحتلال، المعادية للحقوق والقانون الإنساني، منوها بأن المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية قانونية وأخلاقية وسياسية تجاه ممارسات دولة الاحتلال وسعيها لتقويض وتفريغ مضمون القانون الدولي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة