أكرم القصاص - علا الشافعي

ضفدع بوليفى مهدد بالانقراض.. والسبب: تنشيطه للقوة الجنسية.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 27 يوليو 2020 01:40 م
ضفدع بوليفى مهدد بالانقراض.. والسبب: تنشيطه للقوة الجنسية.. اعرف التفاصيل الضفادع العملاقة فى بوليفيا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال موقع "ايه خى او" الإسبانى إن الضفدع العملاق ببحيرة "تيتيكاكا" البوليفية، أصبحت مهددة بالانقراض بسبب الاستغلال المفرط لها فى الطعام لإفادتها فى العلاقات الجنسية، واستخدام الطقوس واستخدام جلده لمنتجات الفراء.

وأشار الموقع، إلى أن ضفدع بحيرة تيتيكاكا العملاقة يعتبر من الأنواع المهددة بالانقراض فى الأساس ومع الاستغلال المفرط لها سيعجل من فكرة انقراضها بالفعل.

الضفادع العملاقة المهددة بالانقراض
الضفادع العملاقة المهددة بالانقراض

وتوحد مؤسسات علمية عدة جهودها لحماية ضفادع بحيرة تيتيكاكا العملاقة المهددة بالانقراض على ما أعلن متحف التاريخ الطبيعى فى بوليفيا.

وأوضح المتحف فى بيان "فى إطار جهود منسقة، شكل فريق دولى لحماية ضفادع بحيرة تيتيكاكا العملاقة وضمان مستقبلها على المدى الطويل"، مشيرا إلى أن هذه الجهود تتم بالتعاون مع جامعة كاييتانو إيريديا (البيرو) وحديقة دنفر للحيوانات (الولايات المتحدة) ومنظمة "ناتشرل واي" غير الحكومة البيروفية ومتحف الحيوانات والجامعة الحبرية الكاثوليكية فى الإكوادور، وهى تلقى دعما من الأمم المتحدة ومرفق البيئة العالمية.

الضفادع العملاقة فى بوليفيا

الضفادع العملاقة فى بوليفيا

وضفدعة بحيرة تيتيكاكا العملاقة هى من الأكبر فى العالم. فى مطلع السبعينات قاس عالم المحيطات الفرنسى جاك إيف كوستو نماذج منها يبلغ طولها 50 سنتمترا.

وثمة إقبال عليها بسبب فوائدها المفترضة فى إثارة الشهية الجنسية وتعانى كذلك من تلوث البحيرة الواقعة على ارتفاع 3800 متر فوق مستوى البحر عند الحدود بين بوليفيا والبيرو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة