أكرم القصاص - علا الشافعي

عمدة إيطالى: وقف 80 مهاجراً فروا من مركز استقبال بصقلية

الإثنين، 27 يوليو 2020 10:24 ص
عمدة إيطالى: وقف 80 مهاجراً فروا من مركز استقبال بصقلية المهاجرون
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عمدة بلدة كالتانيسيتا روبرتو جامبينو إنه "تم وقف 80 من بين حوالي مائة مهاجر فروا من مركز الاستقبال بمدينتنا، وفقا لما أبلغني مركز الشرطة"، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية، وكان رئيس البلدية الكائنة وسط مقاطعة صقلية وجه بعد الهروب مباشرة، مساء أمس، نداء إلى الحكومة، مطالبا إياها بـ"عدم إرسال المهاجرين إلى منطقة بيان ديل لاجو بعد الآن"، وقال جامبينو: "جميع المهاجرين أظهروا نتائج سلبية لتحاليل الكشف عن الإصابة بكورونا، لكن ليست هذه هي النقطة، فإنني أطالب بالحد الأقصى من الأمان للهيكل، لأنه بهذه الطريقة لا يمكن احتواء الإصابات".

وأضاف: "لقد تأكدت من وقف 10 منهم وإعادتهم إلى المركز، وقد شكرت مدير الشرطة على ذلك”، واختتم رئيس البلدية بالقول: "لكن الأمر لا يمكنه أن يستمر على هذا المنوال".

وأعلنت مصادر أمنية إيطالية عن وصول أكثر من 100 مهاجر قدموا من تونس وليبيا الى جزيرة لامبيدوزا الصقلية، دون الإشارة الى جنسياتهم.

واضافت المصادر ذاتها، في مذكرة اليوم الاثنين، أن "دفعتين جديدتين من المهاجرين وصلتا خلال الليلة الماضية الى جزيرة لامبيدوزا، تشتملان على حوالي 100 شخص، تم إنقاذهم من قبل قوارب الدوريات الأمنية”، مبينة أن “إحدى المجموعتين وصلت من تونس والثانية من ليبيا"

وخلصت المصادر الأمنية الى القول أن"عدد ضيوف مركز استقبال لامبيدوزا يقترب من 700 مهاجر، والذين يضاف إليهم 100  آخرين، بينما تم نقل 520 مهاجرا إلى مرافق أخرى خلال الليلة الماضية.

ومن ناحية آخرى، قالت الوكالة الإيطالية إن وزارة الصحة أكدت أن 5 أشخاص آخرين أصيبوا بفيروس كورونا في البلاد حتى يوم أمس الاحد، ووفقًا للبيانات الصادرة عن الوزارة، فإن الوفيات منذ بداية حالة الطوارئ بلغت 35,107 وأنه مقارنة بأمس الأول، تم تسجيل 255 إصابة جديدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة