خالد صلاح

أكثر 20 مدينة مراقبة بالكاميرات فى العالم منها 18 بشوارع بلد واحد.. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 29 يوليه 2020 03:00 ص
أكثر 20 مدينة مراقبة بالكاميرات فى العالم منها 18 بشوارع بلد واحد.. اعرف التفاصيل كاميرات مراقبة
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمتلئ المدن الكبرى فى معظم الدول بكاميرات المراقبة، لكن هناك دول تستخدم هذه التقنية بدرجة كثيفة، من بينها الصين التى تتصدر دول العالم فى هذا الصدد، وتقع 18 مدينة بها أكبر عدد من كاميرات المراقبة بالعالم فى الصين، إضافة إلى العاصمة البريطانية لندن، وحيدر أباد الهندية، ليصبح بهذا الإجمالى 20 مدينة.

 

وكشفت أرقام حديثة أن العاصمة البريطانية لديها ثالث أكبر عدد من كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة، مقارنة مع أى مدينة فى العالم، وتحتوى لندن، التى يعيش فيها 9.3 ملايين نسمة، على 627 ألفا و727 كاميرا، أى ما يعادل 67.5 كاميرا لكل ألف شخص، حسب ما ذكرته "سكاى نيوز".

 

وبحسب بيانات جمعتها شركات تقنية، فإن مدينة تايوان شمال شرقى الصين تحتوى على أكبر عدد من كاميرات المراقبة فى العالم، مع 119.6 كاميرا لكل ألف شخص، وتأتى مدينة شى، بالقرب من شنجهاى فى شرق الصين، فى المرتبة الثانية، بمعدل 92.1 كاميرا لكل ألف شخص.

 

ومن بين المدن ذات الاستخدام الكثيف لكاميرات المراقبة خارج الصين، حيدر أباد جنوبى الهند، إذ جاءت فى المركز السادس عشر عالميا، مع 30 كاميرا لكل ألف شخص، وتظهر فى قائمة المدن الصينية الأخرى ذات الكثافة المرتفعة فى استخدام كاميرات المراقبة، بكين وشنغهاى وشنتشن وهانغتشو وهاربين وتشنجدو، وعلى الصعيد العالمى، هناك 770 مليون كاميرا للمراقبة قيد الاستخدام، 54% منها فى الصين وحدها.

1-1364292
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة