خالد صلاح

استعراض عضلات فى الخليج.. الحرس الثورى يطلق صواريخ من تحت الأرض لأول مرة فى مناورة عسكرية بهرمز.. يدمر حاملة طائرات أمريكية "وهمية" ويكشف عن باليستى جديد.. ويرصد عبر قمر الصناعى قاعدة "العديد" الأمريكية بقطر

الأربعاء، 29 يوليه 2020 05:13 م
استعراض عضلات فى الخليج.. الحرس الثورى يطلق صواريخ من تحت الأرض لأول مرة فى مناورة عسكرية بهرمز.. يدمر حاملة طائرات أمريكية "وهمية" ويكشف عن باليستى جديد.. ويرصد عبر قمر الصناعى قاعدة "العديد" الأمريكية بقطر استعراض عضلات فى الخليج
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق الحرس الثوري، صواريخ باليستية لأزل مرة من مواقع تحت الأرض، ضد أهداف بحرية في مياه الخليج، وذلك خلال المرحلة الأخيرة من مناورة "الرسول الأعظم(ص) 14" المشتركة بين القوتين البحرية والجوفضاء التابعة للحرس الثورى، والتى بدأت أمس فى محافظة  هرمزجان بجنوب ايران، غرب مضيق هرمز ومياه الخليج، والتى تأتى فى وقت تتصاعد فيه حدة التوتر بين واشنطن وطهران وتعارض الأخيرة التواجد الأمريكي والغربي في الخليج.

وقال الجنرال أمير علي حاجي زادة قائد القوة الجوفضائية بالحرس الثوري الإيراني في فيديو نشره موقع وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء التابعة للتلفزيون الحكومي الإيراني إن الحرس الثوري أطلق صواريخ بالستية من "عمق الأرض" لأول مرة في إطار تدريبات عسكرية سنوية وأظهر الفيديو سحب غبار قبل انطلاق الصواريخ في السماء.

 

 

وأظهر الفيديو زوارق هجومية سريعة تطلق الصواريخ وصواريخ تصيب مجسما لحاملة طائرات أمريكية.

فى غضون ذلك، أزيح الستار خلال المناورات عن صاروخ باليستى جديد بمنصة اطلاق، ووفقا لوكالة أنباء فارس، يعمل الصاروخ بالوقود الجامد وهو من جيل صواريخ "فاتح"، يطلق من داخل كبسولة، وهى المرة الاولى التى يتم فيها استخدام مثل هذه المنصة لاطلاق الصواريخ الباليستية.

ووفقا لهذه الصور فان الصاروخ الباليستى يصيب بدقة بالغة هدفا ارضيا على شكل رادار AN/TPY-2 متعلق بمنظومة تاد وباتريوت.

 

 

13990508000780_Test_NewPhotoFree
 

إلى ذلك، نشرت القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثورى صورا ملتقطة بواسطة القمر الصناعى "نور" ترصد قاعدة "العديد" الأمريكية وهى مركز تجمع القوة الجوية لقوات "سنتكوم" الامريكية بدولة قطر.

وبحسب وكالة فارس الإيرانية، كانت القوة الجوفضائية قد اعلنت رصد منطقة مناورات "الرسول الاعظم (ص) 14" بواسطة القمر الصناعى "نور".وبحسب الوكالة "تمكن القمر الصناعى "نور" من تصوير قاعدة "العديد" فى قطر بصورة عالية الدقة".

 

 

13990508000782_Test_NewPhotoFree
 

 

وردا على المناورة، قال الجيش الأمريكي إن التدريبات دفعت قاعدتين للقوات الأمريكية في المنطقة لرفع درجة التأهب وإن إطلاق طهران للصواريخ يعد تصرفا غير مسؤول.

 

13990508000786_Test_NewPhotoFree
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة