خالد صلاح

استنفار أمني على مستوى الجمهورية لتأمين احتفالات العيد.. الدفع بقوات الانتشار السريع وسيارات الإغاثة بالطرق.. التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا.. والداخلية: مهمتنا خلق مناخ آمن للمواطنين

الأربعاء، 29 يوليه 2020 05:30 م
استنفار أمني على مستوى الجمهورية لتأمين احتفالات العيد.. الدفع بقوات الانتشار السريع وسيارات الإغاثة بالطرق.. التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا.. والداخلية: مهمتنا خلق مناخ آمن للمواطنين الانتشار الشرطي
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الشوارع بكافة ربوع الجمهورية انتشار شرطي مكثف، لتأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك، وخلق مناخ آمن للمواطنين على مدار أيام العيد، وفي هذا الإطار، بدأت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن في تنفيذ خطط وإجراءات أمنية واسعة النطاق للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وصورها وتحقيق الانضباط وحماية وتأمين المواطنين أثناء احتفالهم بعيد الأضحى المبارك.

الانتشار الأمني
الانتشار الأمني

جاء ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية برفع درجة الاستعداد القصوى وتنفيذ الخطط الأمنية وتحقيق الانتشار الأمني للقوات الشرطية بمختلف المواقع تزامناً مع حلول عيد الأضحى المبارك لعام 1441ه، وتنفيذاً للإجراءات الاحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا للحفاظ على الصحة العامة.

الشرطة النسائية تشارك في التأمين
الشرطة النسائية تشارك في التأمين

وتضمنت الإجراءات والخطط الأمنية نشر الأقوال والارتكازات الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكافة المحاور والمنشآت الهامة والحيوية، فضلاً عن الدفع بعناصر الشرطة النسائية، وتكثيف الخدمات المرورية على كافة المحاور والطرق السريعة ونشر سيارات الإغاثة لمواجهة أية أعطال للحفاظ على سلامة المواطنين من مرتادي الطرق.

انتشار مروري
انتشار مروري
ويضطلع مديرو الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الاشرافية بكافة المحافظات بتكثيف المرور على الخدمات الأمنية، والتأكيد على ضرورة التحلي باليقظة التامة، والالتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة والحزم، وحُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة.
تكثيف التواجد الأمني
تكثيف التواجد الأمني

وأعدت الوزارة خطة انتشار أمنى مكثف بالمناطق التي يمكن أن تشهد تجمعات المواطنين للتأكد من التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية المتبعة للحد من انتشار فيروس "كورونا" ومنع التجمعات.

تكثيف أمني بالسكة الحديد
تكثيف أمني بالسكة الحديد

وأكدت وزارة الداخلية على مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن يستمتع فيه المواطنين بأجواء عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالأمن والأمان والرخاء والاستقرار.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الداخلية منع انتظار المركبات بطرق الكورنيش بجميع محافظات الجمهورية اعتباراً من صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك بعد غداً الجمعة، وسيتم رفع أية مركبة متواجدة بتلك الطرق، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال قائدها.

شرطة المسطحات المائية
شرطة المسطحات المائية

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ترأس اليوم، اجتماع مجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وحضر بمقرالمجلس عدد من الوزراء؛ وذلك لمناقشة عدد من القضايا والملفات المهمة على أجندة الحكومة في المرحلة الراهنة.

عمليات التفتيش
عمليات التفتيش

وشدّد رئيس الوزراء على ضرورة استمرار الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، في إطار تحجيم فيروس " كورونا" بشكل كبير خلال هذه المرحلة وتطبيق الغرامات المالية على المخالفين، وفي هذا الصدد، وجه رئيس الوزراء كلا من وزيري النقل والداخلية بضرورة تطبيق القرارات الصادرة عن اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا، والخاصة بارتداء الكمامات في وسائل النقل العام ووسائل النقل الجماعي،  وكذلك في جميع المصالح الحكومية وكافة المنشآت الأخرى التي تشهد إقبالا كثيفا من الجمهور، وذلك للحفاظ على ما تحقق طوال الفترة الماضية من نجاحات في التصدي لهذه الجائحة، وتراجع الإصابات بهذا الفيروس، وانخفاض معدل الوفيات به، وحتىلا تحدث انتكاسة مثلما حدث في بعض الدول.

فحص وسائل المواصلات
فحص وسائل المواصلات

وفي ضوء ذلك، قال محمود توفيق، وزير الداخلية: نُركز بالفعل هذه الفترة على ضرورة التزام المواطنين بارتداء الكمامات في وسائل النقل الجماعي، لافتا في هذا السياق إلى أنه يتم تحرير محاضر فورية لمن يخالف ذلك بمعدل متوسط يصل إلى 2500 مخالفة يومياً.

وأضاف وزير الداخلية: ستتم متابعة المتنزهات العامة، والشواطئ، وأماكن التجمعات في الفترة المقبلة؛ بهدف تطبيق الإجراءات الاحترازية التي سبق إصدارها من اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا".

الانتشار الشرطي
الانتشار الشرطي

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة