خالد صلاح

الروبيكى.. الدولة تعيد الغزل والنسيج للريادة.. أحزاب ونواب يشيدون بافتتاح الرئيس لمشروع المنطقة الصناعية فى مدينة الروبيكى.. ويؤكدون: إنجاز جديد يضاف للمشروعات القومية.. وطفرة صناعية تضع مصر فى مكانها الصحيح

الأربعاء، 29 يوليه 2020 02:00 ص
الروبيكى.. الدولة تعيد الغزل والنسيج للريادة.. أحزاب ونواب يشيدون بافتتاح الرئيس لمشروع المنطقة الصناعية فى مدينة الروبيكى.. ويؤكدون: إنجاز جديد يضاف للمشروعات القومية.. وطفرة صناعية تضع مصر فى مكانها الصحيح الدولة تعيد الغزل والنسيج للريادة فى الروبيكى
كتب محمود العمري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد عدد من النواب وقيادات الأحزاب السياسية بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، المدينة الصناعية بالروبيكي التى تعد  خطوة مهمة لدعم الصناعة وإعادة لريادة مصر في مجال الصناعات الوطنية.

وقال الفريق جلال الهريدى رئيس حزب حماة الوطن، إن الدولة تتحرك في قطاع الصناعة وذلك لاستغلال موارد الدولة الاستغلال الأمثل، وتوفير فرص العمل وزيادة الناتج المحلي الإجمالي، وتحقيق معدلات نمو اقتصادي مرتفعة، مما يخدم الاقتصاد المصري، والدولة تسعى لإقامة العديد من المجمعات الصناعية، حيث تعد الروبيكي أول مجمع صناعي متكامل ومتخصص للصناعات الجلدية ويحقق معدل نمو صناعي يصل لحوالي 7% حيث تأتي تلك المدن الصناعية استكمالا للخطوات الاصلاحية الهادفة لتلبية احتياجات المواطن مما يسهم في دعم الصناعات المحلية ودفع عجلة الاقتصاد.

720202819522153-WhatsApp Image 2020-07-28 at 7.47.22 PM

وأضاف رئيس الحزب، أن صناعة الغزل والنسيج من أهم الصناعات الاستراتيجية القادرة على تحقيق النمو المستدام، وصادرات صناعة الغزل والنسيج الذي يمثل القطاع الحكومي منها 65%، قدرت بنحو 3.3 مليار دولار عام 2019  وهذه النسبة تمثل 15% من الصادرات المصرية غير البترولية، مشيدا بالجهود الجارية لتطوير ودعم هذه الصناعة ومنها زيادة رقعة مساحة القطن المزروعة، وإعادة هيكلة بعض الشركات، ومواجهة إغراق السوق المحلي بالمنسوجات المستوردة، والهدف تعميق الصناعة في هذه المجال وزيادة القيمة المضافة للقطن المصرى.

وأكد الهريدى أن الرئيس أرسى منظومة إدارة رشيدة وبالغة الكفاءة، تُجيد اقتراح وتخطيط وإنجاز المشروعات بأفضل الصور الممكنة، ووفق أقصى حسابات الجودة والعوائد، بما يُعزز مردود تلك الأفكار والبرامج التنموية فى كل المجالات، وفتح ملف الصناعة المصرية وحل مشكلاتها وأزماتها واستكمال البنية التحتية ونقل التكنولوجيا الصناعية المتقدمة، واستكمال مرافق المناطق الصناعية وتطوير منظومة التدريب المهنى وربطها باحتياجات الصناعة هام جدا خاصة أن مستهدفات الدولة التنموية لا يمكن تحقيقها دون وجود صناعة قوية قادرة على تلبية احتياجات السوق المحلية والمنافسة في الأسواق العالمية.

720202819522153-WhatsApp Image 2020-07-28 at 7.47.32 PM

ومن جانبه قال الدكتور محمود مرسي كمالة، القيادى بحزب مستقبل وطن، إن مشهد افتتاح الرئيس السيسي المدينة الصناعية فى الروبيكى،  يأتي ضمن سلسلة من الإنجازات المتتالية التي تقوم بها الدولة المصرية في العديد من المشروعات القومية والصناعية، وخلال الفترة الماضية شهدت مصر طفرة كبيرة في الصناعات المختلفة، وهو ما يعد انجاز حقيقي يعبر عن رغبة وتحرك قوى من الدولة لإعادة صناعة الغزل والنسيج الي الريادة.

وأضاف كمالة، أن الدولة المصرية حريصة دائمة على إعادة صناعة الغزل والنسيج إلى الصدارة مجددا من خلال استخدام جميع وسائل التطور والتكنولوجيا الحديثة  وزيادة الإنتاج، وذلك مما يساعد على توفير فرص العمل للشباب، إضافة إلى زيادة الاستثمارات وجذبها إلى مصر.

وأكد أن الدولة المصرية تتخذ خطوات كبيرة من أجل الاقتصاد المصري وتطوره بالاهتمام البالغ من القيادة السياسية بجميع الصناعات المختلفة، وكذلك المجالات الأخرى التي تساعد بشكل كبير على نهضة الاقتصاد المصري.

وأشادت النائبة هالة أبو السعد، وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشروع المنطقة الصناعية في مدينة الروبيكى، وذلك في الجزء الخاص بالنسيج، والذى يضم 6 مصانع جديدة للغزل والنسيج، مشيرة إلى أن هذه المشروعات ستنهض بصناعة الغزل والنسيج، وستضمن إحياء هذه الصناعة التي كانت مصر الرائدة فيها على مر العصور.

720202819522153-WhatsApp Image 2020-07-28 at 7.48.37 PM

ولفتت أبو السعد، إلى أن توجيهات الرئيس السيسي الأخيرة بضرورة إحياء صناعة الغزل والنسيج والنهوض بالصطن المصري وإعادته رقم واحد في الأسواق العالمية، بدأ تنفيذها على أرض الواقع، مما سيعكس وجود آليات سريعة للتحرك لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية، بما يصب في النهاية لدعم الصناعة وتطوير المنتج المحلي الوطني.

 

وثمنت وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، التجهيزات عالية الجودة والدقة لتشغيل هذه المصانع، والاعتماد على أحدث الماكينات التى تم استيرادها من أكبر، وأهم الشركات العالمية المتخصصة فى هذا المجال.

وأشاد المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، بافتتاح الرئيس السيسي اليوم، المدينة الصناعية فى الروبيكى، مؤكدا وجود انجاز حقيقي في افتتاح المرحلة الأولى، من المدينة الصناعية، وما تم تنفيذه من مصانع جديدة لتطوير صناعة الغزل والنسيج

وأوضح أن هذا المشروع القومي يعبر عن رغبة وتحرك حقيقي لإعادة صناعة الغزل والنسيج في مصر بشكل متطور وإعادة هذه الصناعة إلى الصدارة مجددا.

وتابع: "تضم المرحلة الأولى من المشروع 6 مصانع جديدة للغزل والنسيج، هى مصنع الغزل الرفيع وآخر للغزل السميك، و3 مصانع لتحضير النسيج وللنسيج الدائرى والمستطيل، وآخر للصباغة والطباعة".

 

وأكد أنه تم الحرص على تعزيز المصانع وتجهيزها بأحدث الماكينات التى تم استيرادها من أكبر وأهم الشركات العالمية المتخصصة فى هذا المجال، لتعمل وفق أحدث النظم والبرامج التكنولوجية.

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة