خالد صلاح

صراع الوصافة يمتد حتى نهاية الدوري الإيطالى.. إنتر يستعيد المركز الثانى بثنائية فى نابولي.. وأتالانتا يعبر بارما.. يوفنتوس البطل فى نزهة أمام كالياري.. ورونالدو خارج حسابات ساري إستعداداً لدوري أبطال أوروبا

الأربعاء، 29 يوليه 2020 02:00 م
صراع الوصافة يمتد حتى نهاية الدوري الإيطالى.. إنتر يستعيد المركز الثانى بثنائية فى نابولي.. وأتالانتا يعبر بارما.. يوفنتوس البطل فى نزهة أمام كالياري.. ورونالدو خارج حسابات ساري إستعداداً لدوري أبطال أوروبا رونالدو
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم حسم يوفنتوس للقب الدوري الإيطالى هذا الموسم، وللمرة التاسعة فى تاريخه بعد الفوز على سامبدوريا 2-0 فى الجولة الـ 36 من مسابقة الكالتشيو، فإن صراع الوصافة يظل قائماً بين إنتر ميلان وأتالانتا حتى الآن فى جدول الترتيب، استعاد إنتر ميلان وصافة ترتيب الدوري الإيطالى، بعد الفوز على نابولي 2-0 فى قمة الجولة الـ 37 من مسابقة الكالتشيو على ملعب "جوزيبي مياتزا".

جاء الهدف الأول بعد 11 دقيقة من بداية اللقاء عبر دانيلو دانيلو دامبروزيو، ليضع النيراتزوري في المقدمة.

فى الشوط الثاني، أضاف الأرجنتيني لاوتارو مارتيتز الهدف الثاني في الدقيقة 74 من أحداث اللقاء.

وبهذه النتيجة يصل إنتر ميلان إلى النقطة 79 ليستعيد وصافة الدوري الايطالي من جديد بفارق نقطة وحيدة عن أتالانتا صاحب المركز الثالث برصيد 78 فيما يحتل يوفنتوس بطل المسابقة الصدارة برصيد 83 نقطة.

 

فيما حقق فريق أتالانتا فوزًا مثيرًا على حساب مضيفه بارما بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم على ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة الـ 37 من الدوري الإيطالي.

أنهى أصحاب الأرض الشوط الأول متقدمين بهدف سجله اللاعب السويدي ديان كولوسيفسكي في الدقيقة الـ 43.

وتعادل أتالانتا بهدف الأوكراني روسلان مالينوفسكي في الدقيقة 70، ثم سجل أليخاندرو جوميز هدف الفوز في الدقيقة 84.

بهذا الفوز رفع أتالانتا رصيده إلى 78 نقطة فى المركز الثالث أما بارما فقد تجمد رصيده عند 46 نقطة في المركز التاسع. 

ويحل فريق يوفنتوس ضيفًا على فريق كالياري في تمام العاشرة إلا ربع مساء اليوم الأربعاء، على ملعب كالياري "سردينيا أرينا"، ضمن مباريات الجولة 37 من عمر مسابقة الدوري الإيطالي الممتاز، الذي حسمه اليوفي وفاز باللقب للمرة التاسعة على التوالي في الجولة الماضية.

ويتصدر فريق يوفنتوس بطل المسابقة هذا الموسم، جدول الترتيب برصيد 83 نقطة وبفارق 4 نقاط عن الوصيف إنتر ميلان صاحب الـ 79 نقطة، فيما يأتى أتالانتا ثالثاً برصيد 78 نقطة، لكن يبقي لليوفي جولتين ضد كالياري وروما، فيما يتبقي للنيراتزوري وأتالانتا جولة واحدة بعد خوض الجولة الـ 37 أمس الثلاثاء.

وسجل فريق يوفنتوس العديد من الأرقام القياسية، في طريقه نحو التتويج بلقب الدوري الإيطالي "الكالتشيو" بالموسم الجارى، بعد أن أصبح يوفنتوس الفريق الوحيد في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى الذى يحتفظ باللقب للموسم التاسع على التوالى.

سجل يوفنتوس هدفين على الأقل في 12 مباراة متتالية في الدوري الإيطالى هذا الموسم، للمرة الأولى في تاريخه.

يوفنتوس
يوفنتوس

 

احتفل يوفنتوس في 15 يوليو الجارى ضد ساسولو بـ 300 مباراة متتالية كبطل لإيطاليا كما تجاوز أمام أودينيزي 3000 يوم كحامل لقب الدوري الإيطالى.

حفر جيانلويجي بوفون اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الدوري الإيطالي بعدما أصبح أكثر لاعب مشاركة في المسابقة على مر العصور برصيد 648 مباراة.

وأصبح كريستيانو رونالدو أول لاعب في تاريخ كرة القدم يسجل 50 هدفًا في الدوري الإيطالي والدوري الإسباني والدوري الإنجليزي وثالث لاعب في يوفنتوس يصل إلى 30 هدفا بالكالتشيو.

وكشفت تقارير صحفية، عن قرار ماوريسيو ساري مدرب يوفنتوس بإراحة البرتغالى كريستيانو رونالدو ضد كالياري الليلة، بسبب الإجهاد البدني الذى تعرض له لضغط المباريات الفترة الماضية.

رونالدو وفرحة أحد الأهداف
رونالدو وفرحة أحد الأهداف

 

ويأتى قرار ماوريسيو ساري مدرب يوفنتوس، ضد رونالدو لإراحته إستعداداً لموقعة أولمبيك ليون الفرنسي فى إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، 8 أغسطس المقبل.

وكان يوفنتوس قد خسر بهدف ضد أولمبيك ليون فى فرنسا، بذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة