خالد صلاح

متحدث طالبان يعلن إفراج الحركة عن 1000 معتقل بمناسبة عيد الأضحى

الأربعاء، 29 يوليه 2020 09:08 م
متحدث طالبان يعلن إفراج الحركة عن 1000 معتقل بمناسبة عيد الأضحى متحدث طالبان
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن سهيل شاهين، المتحدث باسم حركة طالبان الأفغانية، مساء اليوم الأربعاء، الإفراج عن 1000 معتقل لدى الحركة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقال "شاهين"، خلال تدوينة عبر حسابه على تويتر، ستقوم طالبان بالإفراج عن السجناء المتبقين في إدارة كابول قبل عيد الأضحى، وبذلك يتم الإفراج عن 1000 سجين، ويتعين على الجانب الآخر استكمال عملية الإفراج عن 5000 سجين بموجب اتفاقية الدوحة، ووفقًا للقائمة المقدمة بالفعل من أجل تمهيد الطريق لبدء المفاوضات بين الأفغان.

وفى غضون ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية مقتل 17 على الأقل من عناصر طالبان وإصابة 11 آخرين فى اشتباكات مع قوات الأمن فى إقليم "فارياب" بشمال البلاد.

وأوضحت الوزارة -في بيان نقلته قناة (طلوع نيوز) الأفغانية اليوم الأربعاء- أن الاشتباكات وقعت في منطقتي (دولت إباد - المار)، وقد أسفرت عن تدمير معسكر تابع للحركة إلى جانب ثلاث دراجات نارية. ولم يصدر بعد تعليق من حركة طالبان على الاشتباكات.

من جانب آخر أعلن مسئول أفغاني أن ثلاثة على الأقل من أفراد الشرطة لقوا حتفهم فيما أصيب آخر إثر انفجار قنبلة مزروعة على جانب الطريق اليوم الأربعاء في إقليم "أوروزجان" الواقع وسط البلاد.

ونقلت قناة "طلوع" الأفغانية عن المتحدث باسم حاكم الإقليم "زارجاي إبادي" قوله إن الانفجار وقع في مدينة "ترين كوت" عاصمة الإقليم عقب اصطدام حافلة الشرطة بقنبلة مزروعة على جانب الطريق، مشيرا إلى أنه تم نقل المصاب إلى أحد المستشفيات من أجل تلقي العلاج.، ولم تعلن أية جهة بعد مسئوليتها عن هذا الانفجار.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة