خالد صلاح

محافظ جنوب سيناء يهنئ عمال السركى بعيد الأضحى المبارك

الأربعاء، 29 يوليه 2020 11:48 ص
محافظ جنوب سيناء يهنئ عمال السركى بعيد الأضحى المبارك محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء- فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، بعدد من عمال السركى بصحبة أولادهم، وقام بتوزيع مواد غذائية ولحوم وعيدية عليهم، وهنأهم بالعيد المبارك، كما شكرهم على جهودهم المبذولة في عملهم.

كما هنأ المحافظ كافة المسئولين والمواطنين بمحافظة جنوب سيناء بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، مؤكدا فى الوقت نفسه على رفع درجة الاستعدادات بكافة الإدارات والمديريات الخدمية بالمحافظة.

وتجدر الإشارة إلى أن المحافظ قد ألغي الإجازات خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مطالبا كل مسئول التواجد بموقعة خلال أيام العيد وبخاصة رؤساء المدن مع عمل مركز العمليات مفتوحا على مدار الـ 24 ساعة، وأن يتواجد مفتشى التموين بكافة المواقع والأسواق لمراقبة الأسعار.

وأكد على ذبح الأضاحى داخل المجازر الحكومية على مستوى مدن المحافظة بالمجان، موجهاً المواطنين بضرورة التوجه لتلك المجازر وعدم الذبح فى الشوارع والطرقات حفاظاً على البيئة المحيطة بهم وخاصة المدن السياحية ذات الطابع السياحي الخاص والفريد.

كما شدد المحافظ على رؤساء المدن ومديرية الطب البيطري والرصد البيئي بالمحافظة بفرض عقوبات صارمة للذبح في الشارع وغلق المحال المخالفة لذلك واتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه تلك المخالفات

من جانبها، أكدت الدكتورة رحاب الجوهرى مديرعام مديرية الطب البيطرى بجنوب سيناء، أنه بناءً علي توجيهات محافظ جنوب سيناء تم توفير احتياجات المجازر على مستوى المحافظة من أدوات النظافة وتوفير وتأمين الأختام والمواد الملونة المستخدمة لختم لمذبوحات، مشيرة إلى أنه تم التنسيق بين مديرية الطب البيطري والشرطة لتأمين أعمال المجازر.

وأكد "فودة" أنه سيتم تكثيف الحملات المرورية سواء النقط الثابتة أو الدوريات والرادار وسيتم السيطرة على تجاوزات السرعة المقررة على طول الطرق الدولية للحد من السرعة، ورفع درجة الاستعداد القصوى بإدارة الحماية المدنية من خلال التأكد على سلامة وصلاحية جميع المعدات ومراجعة خطة الدفاع المدني بشان جميع المنشآت السياحية والتجمعات السكانية ومناطق الأسواق التجارية بكافة مدن المحافظة وكذلك التأكيد على توفير مولدات كهربائية احتياطية لمواجهة أي أحداث على مستوى المحافظة والتحرك السريع لإصلاح أية أعطال.

وأوضح أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع المساجد من حيث اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، من أعمال التعقيم والنظافة والاهتمام بدورات المياه، مع الالتزام بكافة التعليمات الوزارية .

وأضاف  إنه تم رفع درجة الاستعداد لأقسام الاستقبال والطوارئ والطب الوقائي بجميع مستشفيات المحافظة ومراكز الإسعاف تحسبا لأي طارئ خلال أيام العيد والتأكيد على انتظام ورديات بمختلف مواقع الخدمة الصحية طوال 24 ساعة يوميا وإخطار مركز عمليات المحافظة أولا بأول بأي حوادث أو حالات مرضية.

كما  تم رفع درجة الاستعداد للعاملين بجميع محطات تحلية وإنتاج المياه ومحطات الصرف الصحي والتأكيد على انتظام العمل وصلاحية المعدات مع تواجد نوبتجية خلال ايام العيد بصفة مستمرة طوال 24 ساعة مع المرور الدوري على مصادر إنتاج المياه وجميع الخطوط وعلي صلاحية وانتظام عمل وحدات الرفع للصرف الصحي وإجراء الصيانة اليومية لها بجميع مدن المحافظة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة