خالد صلاح

مدير مستشفيات الأقصر يقدم روشتة للوقاية من الطقس شديد الحرارة.. تعرف عليها

الأربعاء، 29 يوليه 2020 11:28 ص
مدير مستشفيات الأقصر يقدم روشتة للوقاية من الطقس شديد الحرارة.. تعرف عليها الدكتور خلف عمر مدير عام مستشفيات الأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم الدكتور خلف عمر مدير مستشفى الأقصر العام، ومدير عام مستشفيات الأقصر، روشتة للمواطنين للوقاية ولحماية أنفسهم من الطقس شديد الحرارة الذى تتعرض له البلاد حالياً، وذلك لخدمة وحماية الكبار والصغار من أية أعراض مصاحبة للطقس الحار خلال الساعات المقبلة.

وقال الدكتور خلف عمر:- "إلى كل أهلنا بالأقصر، نظراً لتعرض الجمهورية لظاهرة مناخية، حيث يتأثر وسط وجنوب البلاد بامتداد منخفض السودان، ويتعمق المنخفض على مناطق جنوب الصعيد بالتحديد، مما ينتج عنه ارتفاع قياسي في درجات الحرارة أيام الأربعاء والخميس والجمعة والسبت 29 -30 – 31 يوليو 2020 ... سيكون أشدها حرارة هو أيام الاربعاء و الخميس (29- 30 يوليو 2020) ... تصل فى القاهرة 43 °م والمنيا وبني سويف والفيوم واسيوط 45°م وسوهاج وقنا والاقصر واسوان 47°م ... حيث تكون الأشعة الشمسة عمودية وقوية وقصيرة الموجة (الأخطر) وتتركز على مساحة أقل وتخترق سمكاً أقل من الغلاف الجوي (ومن هنا تكمن الخطورة من التعرض المباشر لأشعة الشمس) والتحذير الشديد من التعرض لضربات الشمس... وخصوصاً عند التعرض لأشعة الشمس مباشرة).

وأكد الدكتور خلف عمر، على أنه المطلوب ويجب الإلتزام به من الأهالى ما يلى:- (الاقلال من خروج الاطفال وكبار السن فى الشوارع نهاراً .. عدم تشغيل المكيفات بطريقة مستمرة ... الناس تخلي بالها جداً وتشرب كمية كتير من المياه.. الاكثار بالخضروات و الفواكه و قلل او امنع الحاجات الحادقة و الكافين للاحتفاظ بسوائل الجسم..  عدم التعرض للشمس المباشرة تحت اى بند ويكون اللبس من القطن ويغطي اليدين ويتم ارتداء اغطية رأس بيضاء.. نخفض المجهود البدني قدر الامكان و اللي معندوش حاجة ضرورية يأجلها و يريح نفسه)، وكذلك يجب إخلاء السيارات من الآتى:- (المواد القابلة للاشتعال - زجاجات الكحول - المشروبات الغازية - اجهزة اللاب توب والتليفونات المحمولة - العطور وبطاريات الاجهزة بشكل عام - يجب فتح نوافذ السياره بشكل بسيط ( تهوية وتفريغ للهواء الساخن) - تعبئة وقود السيارة في الفترة المسائية - عدم السفر بالسيارة في الفترة الصباحية).

وشدد الدكتور خلف عمر مدير عام مستشفيات الأقصر، أنه يجب يجب الانتباه من العقارب والثعابين فسوف تخرج من جحورها بشكل ملحوظ وقد تدخل المزارع والبيوت للبحث عن الحرارة الاقل فى المناطق الريفية والظهير الصحراوي، والحرص على عدم تشغيل سخانات الماء، والحرص على عدم وضع إسطوانات الغاز في الشمس، والتأكد من عدم زيادة الأحمال على عدادات الكهرباء وعدم تشغيل المكيفات إلا في أماكن تواجد العائلة وخصوصاً في أوقات ذروة الحرارة، والبعد عن التعرض لأشعة الشمس مباشرة وخصوصاً خلال الفترة من الساعة ١٠ صباحاً وحتى الساعة 4 ظهراً، ووضع علب ماء في الشبابيك والاحواش والاسوار والمزارع والبلكونات. وذلك لري عطش الطيور والقطط وغيرها من الحيوانات.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة