خالد صلاح

موجز التريندات من "تلفزيون اليوم السابع": يوم التروية والطواف حول الكعبة يسيطران على تويتر.. المصريون يبحثون عن تهنئة العيد عبر جوجل.. حيرة بسبب أماكن ذبح الأضاحى.. ومظاهرة افتراضية لرد الجميل لطبيب الغلابة

الأربعاء، 29 يوليه 2020 10:39 م
موجز التريندات من "تلفزيون اليوم السابع": يوم التروية والطواف حول الكعبة يسيطران على تويتر.. المصريون يبحثون عن تهنئة العيد عبر جوجل.. حيرة بسبب أماكن ذبح الأضاحى.. ومظاهرة افتراضية لرد الجميل لطبيب الغلابة موجز التريندات من تلفزيون اليوم السابع
تامر إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تلفزيون اليوم السابع"، موجزا جديدا لاستعراض أبرز الأحداث التي اهتم بها المصريون عبر السوشيال ميديا، الذى أعده الزميل تامر إمام، وقدمه الزميل رامي الحلواني والزميلة رغدة بكر. وألقى الموجز الضوء على اهتمام مستخدمي تويتر بالتغريد حول يوم التروية الذي يوافق الثامن من ذي الحجة، وهو من أبرز الأيام في العام الهجري. كما انتشرت تغريدات على تويتر تحتوى على مشاهد وصور من داخل الكعبة خلال قيام حجاج بيت الله بالطواف حول الكعبة.

وأوضح الموجز، أن عمليات البحث على جوجل كشفت اهتمام المصريين بالبحث عن تهنئة عيد الأضحى.

موجز الترندات
موجز التريندات

ويبحث الغالبية عن صور تحتوى على معايدات من أجل إرسالها للأهل والأقارب والأصدقاء، لتهنئتهم بحلول عيد الأضحى المبارك. كذلك كان دعاء يوم عرفة من ضمن الكلمات الأكثر بحثا على جوجل.

وأشار الموجز أيضا للتفاعل الكبير من جانب المصريين مع حادث مقتل اثنين من المصريين العاملين بالسعودية على يد مواطن سعودي.

هذا الحادث بدأ بسبب مشاجرة بين عاملين مصريين داخل أحد مواقع البناء، مع مواطن سعودي داخل العقار، وبعد تطور المشاجرة قام المواطن السعودي بإطلاق النار على المصريين ليلقوا مصرعهم على الفور.

وأعلنت الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، عن قيامها بمتابعة القضية بشكل لحظى، حيث قام المواطن السعودي بتسليم نفسه واعترف بالجريمة، ويتم حاليا عمل التحقيقات اللازمة.

موجز الترندات
موجز التريندات

أما على مستوى تريندات فيس بوك، فقد سادت اليوم حالة من الحيرة بين المستخدمين، بخصوص إجراءات ذبح الأضاحي.

غالبية المواطنين اعتادوا الذبح داخل المنازل وهؤلاء لن يواجهوا أي أزمات، أما الذين اعتادوا الذبح لدى الجزار أو داخل الشوادر العشوائية بالشوارع فهؤلاء سيواجهون أزمة كبيرة بسبب تجريم الذبح بالشوارع.

وتم توجيه المواطنين نحو أماكن المجازر التي أعلنت عنها المحافظات ليتم الذبح داخلها بشكل مجاني.

وانفجرت مظاهرات رد الجميل عبر السوشيال ميديا، للمطالبة بإطلاق اسم الراحل محمد مشالي الذي اشتهر بلقب دكتور الغلابة والذي توفى أمس الثلاثاء.

موجز الترندات
موجز التريندات

وتؤكد تلك المطالب معدن الشعب المصري الأصيل، الذي يريد رد الجميل لدكتور الغلابة الذي كان يخصص عيادته لمعالجة المواطنين البسطاء بدون مقابل.

وفي ختام الموجز، تم إلقاء الضوء على خبر حبس منار سامي فتاة التيك توك التي حصلت اليوم على حكم بالحبس 3 سنوات وتغريمها 300 ألف جنيه.

وتلك العقوبة التي حصلت عليها منار سامي هي نفس العقوبة التي تم فرضها منذ يومين على مودة الأدهم وحنين حسام، بسبب المحتوى غير اللائق الذي يقدموه على التيك توك. وقامت منار سامي بسداد الكفالة 20 ألف جنيه ومن المفترض إخلاء سبيلها خلال ساعات بعد قيامها بالاستئناف على الحكم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة