خالد صلاح

موجز الرياضة من تليفزيون "اليوم السابع": إسناد إدارة قمة الأهلي والزمالك لطاقم تحكيم أجنبي.. الأهلي يعطّل انتقال دونجا للزمالك.. مرتضى منصور يسخر من تصريحات فاروق جعفر..ولاعبنا الدولي محمد صلاح ينتظر لقبا جديدا

الأربعاء، 29 يوليه 2020 11:31 م
موجز الرياضة من تليفزيون "اليوم السابع": إسناد إدارة قمة الأهلي والزمالك لطاقم تحكيم أجنبي.. الأهلي يعطّل انتقال دونجا للزمالك.. مرتضى منصور يسخر من تصريحات فاروق جعفر..ولاعبنا الدولي محمد صلاح ينتظر لقبا جديدا موجز الرياضة من تلفزيون اليوم السابع
تامر إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، موجزًا رياضيًا جديدًا، أعده الزميل تامر إمام، وقدمه الزميل رامي الحلواني والزميلة رغدة بكر.

وتناول الموجز عدة أحدث ومستجدات شهدتها الساحة الرياضية محليًا وعالميا، بداية من إعلان مسئولى اللجنة الخماسية باتحاد الكرة رسميا عن إسناد مهام إدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك التي تقام 22 أغسطس المقبل، لطاقم تحكيم أجنبي.

وفي سياق متصل، أكد اتحاد الكرة أن جميع فرق الدوري ستجري مسحات كورونا بعد استئناف الدوري كل 3 أيام ما يساعد في اكتشاف أي حالات بشكل سريع واتخاذ كل الإجراءات المطلوبة مبكرًا.

وتقرر السماح لكل نادً باصطحاب 26 فردًا بحد أقصى في مباريات الدوري التي ستنطلق يوم 6 أغسطس المقبل، ولن يسمح بدخول أي فرد إضافي المنطقة المخصصة للاعبين والأجهزة الفنية وأرض الملعب.

كما ألقى الموجز الضوء على غياب اللاعب ياسر إبراهيم مدافع النادي الأهلي، عن مباريات فريقه بالدوري الممتاز لمدة 4 مباريات، وذلك بعد تعرضه لجذع في كاحل القدم خلال المباراة الودية التي لعبها الأهلي ضد الجونة أمس الثلاثاء.

وبالتالي يغيب اللاعب عن مباريات الأهلي ضد إنبي والإنتاج الحربي وأسوان والزمالك.

موجز الرياضة
موجز الرياضة

ومن داخل النادي الأهلي أيضًا، يتابع محمود الخطيب رئيس النادي تفاصيل أزمة اللاعب رمضان صبحي المعار من هيدرسفيلد الإنجليزي.

وتجددت أزمة اللاعب بعد رفض ناديه الإنجليزي تمديد إعارته للأهلي حتى أكتوبر المقبل وتحديدًا مع نهاية مشاركات الأهلي ببطولة الدوري والبطولة الإفريقية.

وأصرّ الفريق الإنجليزي على قيام الأهلي بشراء اللاعب نهائيا، في حين يرفض الأهلي رفع المقابل المالي للصفقة، ويراهن على رغبة اللاعب في البقاء بالأهلي.

موجز الرياضة
موجز الرياضة

وتطرق الموجز، لأنباء تعثر مفاوضات انتقال اللاعب نبيل عماد دونجا للفريق الأبيض، بسبب تعقد الموقف خلال الساعات الماضية، خاصة بعد أن أعلن الأهلي عن رغبته في التعاقد مع اللاعب.

وأوضح مصدر مسئول داخل نادي بيراميدز الذي يلعب له دونجا حاليًا، أن هناك وكلاء لاعبين تحدثوا مع النادي بشأن رغبة الأهلي في ضم اللاعب.

إلا أن اللاعب قام على الفور بالتواصل مع الوسيط بينه وبين الزمالك من أجل معرفة موقف الفريق الأبيض، خاصة وأن رغبة اللاعب الأولى هي اللعب بفانلة الزمالك خلال الفترة المقبلة.

ومن داخل نادي الزمالك أيضا، تحدث مرتضى منصور رئيس النادي حول أزمة تصريحات فاروق جعفر المثيرة للجدل، وقال "فاروق كان واخد حبوب الشجاعة".

موجز الرياضة
موجز الرياضة

ودافع مرتضى عن فريقه وبطولاته الأفريقية، قائلا: "فاروق جعفر يمثل نفسه فقط ويتحدث بلسانه وليس بلسان النادي، وجميع بطولاتنا الأفريقية حصلنا عليها بسبب الأداء الرجولي للاعبين رغم الظلم التحكيمي الذي نتعرض له دائمًا".

واتهم رئيس الزمالك جماهير الأهلي بأنهم السبب وراء إشعال الفتن، ووصفهم بأنهم "كتائب إلكترونية" هدفها التشكيك في إنجازات الفريق الأبيض.

ونوه الموجز بتردد أنباء حول قيام الاتحاد الدولي لكرة القدم بمدّ فترة عمل اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة المصري برئاسة عمرو الجنايني.

ومن المتوقع أن يصل خطاب فيفا خلال ساعات، وبموجبه سيتم مد فترة عمل اللجنة الخماسية لمدة 3 أشهر جديدة.

وتنتهي فترة اللجنة الخماسية باتحاد الكرة يوم 31 يوليو الجاري، ولكن المدّ هو القرار الأقرب بسبب عدم الانتهاء من لائحة النظام الأساسي إلى جانب الدعوة لجمعية عمومية ومن بعدها الدعوة لانتخابات لاتحاد الكرة لمدة سنة.

موجز الرياضة
موجز الرياضة

وتطرق الموجز إلى أن لاعبنا الدولي محمد صلاح نجم هجوم فريق ليفربول الإنجليزي، ينتظر موعدا جديدا مع لقب جديد يضاف إلى تاريخه، وذلك حينما يلتقي فريقه أمام الفائز من لقاء تشيلسي وأرسنال في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث حدد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بشكل رسمي يوم 29 أغسطس موعدا لمباراة السوبر الإنجليزي أو "الدرع الخيرية" على ملعب ويمبلي.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية فإن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يجري محادثات حاليًا مع الحكومة لبحث إمكانية تواجد الجماهير في تلك المباراة المرتقبة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة