خالد صلاح

وزير خارجية الصين يؤكد أهمية التعاون بين بكين وطوكيو حفاظا على السلام

الأربعاء، 29 يوليه 2020 03:20 م
وزير خارجية الصين يؤكد أهمية التعاون بين بكين وطوكيو حفاظا على السلام وزير الخارجية الصينى وانغ يي
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصينى "وانغ يي"، ضرورة أن تحافظ الصين واليابان على اتجاه التطور الصحيح للعلاقات الثنائية والسلام والاستقرار الإقليميين، وقال وانغ - فى محادثة هاتفية مع وزير الخارجية اليابانى "توشيميتسو موتيغي"، اليوم الأربعاء، " إنه منذ تفشى وباء كورونا المستجد كوفيد-19، حافظت الصين واليابان على التواصل بشأن التعاون فى مكافحة الوباء ودعمتا بعضهما بعضا، ما يدل على الصداقة التقليدية بين الدولتين المجاورتين".
 
مشيرا إلى أنهما جارتين مقربتين ومن الاقتصاديات الرئيسية فى العالم، ومن الضرورى أن تحافظ الصين واليابان على اتجاه التطور الصحيح للعلاقات الثنائية ، وتعززا التعاون فى مكافحة الوباء ودفع الانتعاش الاقتصادى والحفاظ على السلام والاستقرار الإقليميين".
 
من جانبه، قال وزير الخارجية اليابانى "توشيميتسو موتيغي" إن بلاده ترغب فى العمل مع الصين لتعزيز التنمية الإيجابية للعلاقات الثنائية، وترغب فى الحفاظ على الحوار والتواصل على جميع المستويات مع الجانب الصيني.
 
وأضاف موتيغى، أن بلاده تقوم بعمل جيد فى الوقاية من الوباء ومكافحته، كما ستعمل بنشاط على تعزيز تبادل الأفراد، وتعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى والاستثماري، ودعم الإسراع نحو إقرار اتفاقية الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة