أكرم القصاص - علا الشافعي

بسبب موجة الحر.. غرق شابين أثناء محاولة السباحة فى النيل بأسوان

الأربعاء، 29 يوليو 2020 02:08 م
بسبب موجة الحر.. غرق شابين أثناء محاولة السباحة فى النيل بأسوان الانقاذ النهرى - أرشيفية
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت مشرحة أسوان العمومية، اليوم، الأربعاء، جثامين شابين لقيا مصرعهما غرقًا في مياه النيل عند قرية الأعقاب بأبوالريش بمدينة أسوان، أثناء السباحة للهروب من درجة حرارة الطقس الحارة.

وتلقى اللواء مصطفى عبد الفتاح، مدير أمن أسوان، إخطارًا يفيد بغرق شابين وهما: '' عبد الرحيم. أ. ع"، يبلغ من العمر 21 سنة، و '' محمد. أ. ع'' 22 سنة، سودانيون الجنسية بمياه النيل عند نجع الشيمه بقرية الأعقاب بأبو الريش، أثناء السباحة للهروب من درجة حرارة الطقس، وعلى الفور توجهت القيادات الأمنية والتنفيذية إلى مكان الحادث، وبعد مرور فترة من البحث عن الجثامين في المياه تم استخراجها، ونقلهما بواسطة سيارات الإسعاف و إيداعهما في المشرحة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكان اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان السابق، أصدر قراراً بمنع المواطنين من السباحة داخل مجرى نهر النيل، وخاصة فى بعض المنطقة المواجهة لكوبرى أسوان المعلق، وذلك بعد تزايد أعداد المواطنين الذين تعرضوا للغرق خلال الفترة الماضية، نتيجة سرعة السحب وحركة جريان المياه ووجود دوامات تمثل خطراً على أى مغامر بحياته يحاول السباحة فى هذه المنطقة.

وأكد المحافظ، أنه تم التنسيق مع مدير أمن أسوان بمرور دوريات متحركة من المسطحات المائية على مدار اليوم لمنع أى شخص من السباحة لحمايته من التعرض للغرق ، لافتاً إلى أنه وجه مدير عام الشباب والرياضة بفتح حمامات السباحة التابعة للأندية الرياضية أمام الجمهور وتسهيل إجراءات ممارسة رياضة السباحة للجميع حيث أنها آمنة ويوجد بها الكوادر المدربة لتدريب وتوجيه الممارسين لها، مناشداً الراغبين فى ممارسة رياضة السباحة من المواطنين بالاشتراك فى حمامات السباحة المتوافر بها الاشتراطات الآمنة حماية لأرواحهم من أى مخاطر.

وأوضح، بأن مدينة ومركز أسوان تضم 7 حمامات سباحة منها 4 حمامات تابعة لمديرية الشباب والرياضة وهى بنادى أسوان الرياضى ونادى الشمس بكيما وإستاد أسوان الرياضى وأيضاً بمنطقة الجزيرة أمام مطلع الصداقة الجديدة ، كما توجد 3 حمامات سباحة أخرى تابعة للشركات المختلفة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة